يخوض الوصل المتصدر اختبارا هو الأصعب له حتى الآن، عندما يستضيف الأهلي (حامل اللقب) اليوم، في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ومنذ خسارته أمام الجزيرة 1-3 في الجولة الأولى، حقق الوصل سبعة انتصارات متتالية، ليتصدر الترتيب برصيد 21 نقطة، لكن مهمته اليوم أمام الاهلي الخامس (14 نقطة) لن تكون سهلة ابدا.

Ad

وبغض النظر عن تعثر الاهلي في آخر مباراتين بسقوطه أمام الجزيرة صفر-2 وتعادله مع الظفرة 3-3، إلا أنه يشكل عقبة حقيقية للوصل لتحقيق فوزه الثامن على التوالي، لما يضمه من لاعبين مميزين، ولمعرفته ان خسارة اي نقطة قد تعني تقلص حظوظه في الحفاظ على لقبه.

ويفتقد الوصل خدمات عنصرين مؤثرين في تشكيلته بسبب الإيقاف هما مدافعه حسن زهران ولاعب وسطه المدافع علي سالمين، لكن اعتماده سيكون مجددا على خط هجومه القوي الذي يضم الثلاثي البرازيلي فابيو دي ليما (8 أهداف) وكايو كانيدو (6 أهداف) ورونالدو منديز.

لكن هذا الغياب لا يزعج مدرب الوصل الأرجنتيني رودولفو اروابارينا كثيرا لثقته بأن فريقه اعتلى صدارة الترتيب كونه يلعب كمجموعة ولا يعتمد على لاعب واحد بعينه.

وقال اروابارينا، صاحب البصمة الفنية الواضحة على الوصل منذ ان استلم قيادة الفريق في الصيف بديلا لمواطنه غابريال كالديرون، «الأهلي فريق قوي يملك العديد من اللاعبين الدوليين، لكننا سندخل المباراة بهدف تحقيق الفوز، فنحن أظهرنا شخصيتنا في المباريات السابقة والآن سنواجه حامل اللقب».

وتابع: «سالمين وزهران لاعبان مهمان بالتأكيد، لكن لدي ثقة بأن بديليهما سيقدمان مباراة جيدة، جميع لاعبي الوصل يدركون أهمية المباراة ويريدون تقديم افضل ما لديهم».

وتشكل المباراة أكبر فرصة للاهلي الذي يعاني غياب مهاجمه الغاني المصاب أسامواه جيان، للعودة الى لغة الانتصارات والتقدم مجددا الى مركز متقدم.

وقال مدرب الاهلي الروماني كوزمين اولاريو: «سنحاول أن نتخطى هذه المرحلة السلبية، وأعتقد أن مباراة الوصل فرصة لتحقيق ذلك، الوصل فريق جيد، شاهدت مبارياته وهو لديه طريقة لعب مميزة ويضم لاعبين جيدين».

ويستضيف اليوم ايضا الوحدة الرابع (15 نقطة) فريق الامارات الثالث عشر برصيد نقطتين، في حين يلعب الشارقة العاشر (7 نقاط) مع ضيفه بني ياس الاخير برصيد نقطة، والذي يتطلع لاول فوز هذا الموسم بعدما خسر في 8 مباريات.