كوبر يستقر على قائمة أمم إفريقيا... ويغلق صفحة غالي

نشر في 28-11-2016
آخر تحديث 28-11-2016 | 00:02
 الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول الأرجنتيني هيكتور كوبر
الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول الأرجنتيني هيكتور كوبر
استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر بشكل كبير على ملامح القائمة التي سيخوض بها الفراعنة مباريات بطولة الأمم الإفريقية، التي تقام بالغابون خلال يناير المقبل.

ومازال المدرب الأرجنتيني يرفض فكرة إجراء أية تعديلات على قوام المنتخب الأساسي، وإدخال أية عناصر جديدة حرصا على عامل الانسجام والاستقرار خلال الفترة المقبلة بهدف الحفاظ على التفوق الكبير الذي حققه خلال الفترة الأخيرة بالتأهل لنهائيات أمم إفريقيا والفوز في أول مباراتين بتصفيات كأس العالم أمام الكونغو وغانا.

ورغم مُطالبة هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري، كوبر بعدم الاستعجال في الاستقرار على القائمة الدولية المقرر إرسالها للاتحاد الإفريقي وعددها 23 لاعباً استعدادا لأمم إفريقيا بداعي وجود متسع من الوقت، فإن المدرب أبلغ معاونيه بأنه لا ينوي إجراء أية تغييرات إلا في أضيق الحدود بل وحدد الأسماء التي سيضمها.

وينتظر أن تضم قائمة المنتخب المصري في حالة عدم وجود أية غيابات اضطرارية، كلا من أحمد الشناوي حارس الزمالك وشريف إكرامي حارس الأهلي وعصام الحضري حارس وادي دجلة، بجانب أحمد حجازي وأحمد دويدار أو (رامي ربيعة في حالة شفائه من الإصابة)، وأحمد فتحي وعمر جابر وأحمد المحمدي ومحمد عبد الشافي وطارق حامد ومحمد النني وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ورمضان صبحي ومحمود تريزيغيه وعمرو وردة ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا وباسم مرسي ومروان محسن.

واستبعد كوبر نهائيا فكرة عودة حسام غالي قائد الأهلي ولاعب الوسط لقائمة المنتخب المصري عقب أزمته مع أسامة نبيه المدرب المساعد، مؤكدا أن عودة غالي قد تثير الفتنة مجددا داخل صفوف الفراعنة، وهو أمر سيكون أشد خطراً على الفريق.

وكلف كوبر أسامة نبيه ومحمود فايز مدربي المنتخب المصري بضرورة إعداد ملف كامل عن المنتخبات التي تقع في مجموعة الفراعنة بأمم الغابون، وهي غانا وأوغندا ومالي من أجل دراستها عقب عودة للقاهرة الأسبوع المقبل.

back to top