مؤتمر «الاختناق التنفسي أثناء النوم» ينطلق اليوم

التركي: بحضور فريق طبي هولندي كويتي

نشر في 28-11-2016
آخر تحديث 28-11-2016 | 00:00
عبد المحسن التركي
عبد المحسن التركي
ينطلق في كلية الطب، صباح اليوم مدة 3 أيام، مؤتمر "الاختناق التنفسي أثناء النوم"، وذلك تحت رعاية معهد الكويت للاختصاصات الطبية "كيمز".

وقال رئيس كلية الأنف والأذن والحنجرة في المعهد د. عبد المحسن التركي إن المؤتمر ينطلق بحضور فريق طبي هولندي كويتي، وسيعرض كيفية التشخيص عبر عمل دراسة النوم، وكذلك عمل المنظار أثناء النوم، ومن ثم يعرض جميع الحلول الطبية، إضافة إلى التطورات الجراحية في تخصص الأنف والأذن والحنجرة.

وأضاف التركي أن المؤتمر سيناقش دور عمليات جراحة التكميم للتخلص من المرض العصري، ودور أطباء الأسنان أيضا، مشيرا إلى أنه سيتم التطرق خلال المؤتمر إلى دور التخصصات الطبية المختلفة لتشخيص المرض، وهي الخطوة الاهم كطب العائلة، إلى جانب الخطوات التي تتبعها لاحقا، كما سيتم التحدث عن آخر البحوث العلمية في هذا المجال، داعيا طلبة كلية الطب وطب الاسنان للاستفادة من خبرة الفريق الطبي الزائر.

يذكر أن د. عبد المحسن التركي هو استشاري الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في مستشفى زين، ورئيس كلية الأنف والأذن والحنجرة بمعهد الكويت للتخصصات الطبية (كيمز) منذ عام 2012، وهو صاحب براءة اختراع من مكتب براءة الاختراع الاميركي لعام 2013 لتشخيص وعلاج المرضى المصابين بالاختناق التنفسي أثناء النوم ومؤلف كتاب الاختناق التنفسي أثناء النوم، اعراضه ومضاعفاته وطرق علاجه، بالتعاون مع معهد دسمان لامراض السكري في عام 2014.

back to top