خاص

كاظم لــ الجريدة•: استحداث مشروع «ثلاجات النعمة» لحفظ أطعمة «الصالات»

«تُعرض للمارة أمام 6 صالات أفراح بالمحافظات»

نشر في 28-11-2016
آخر تحديث 28-11-2016 | 00:05
الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسن كاظم
الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسن كاظم
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسن كاظم، عن "استحداث مشروع جديد لخدمة المارة في الطرقات، لاسيما العمالة الفقيرة، هو (ثلاجات حفظ النعمة)، الذي يتمثل في تثبيت ثلاجات لحفظ الأطعمة والمرطبات أمام صالات الأفراح".

وأوضح، كاظم، لــ"الجريدة" أن "الوزارة ارتأت استحداث مشروع، يتسنى من خلاله الاستفادة من الكم الهائل من الاطعمة والمرطبات، غير المستخدمة في الافراح، لذا فكرت في المشروع، وبدأت في التنفيذ مباشرة"، مشيرا إلى أنه "تم تثبيت 6 ثلاجات أمام 6 صالات أفراح موزعة على معظم مناطق البلاد".

وذكر، كاظم، أن "الصالات التي تم تثبيت الثلاجات امامها هي صالات (قبازرد في منطقة حولي، والشيخ أحمد صباح الأحمد في الجهراء، والحربش في الفروانية، والقرين في مبارك الكبير، وجمعية الرقة التعاونية في الأحمدي، والشيخ فهد الأحمد في الصليبيخات)"، مشددا على أنه "فيما يخص الأطعمة هناك اشتراطات لقبولها، أولها ألا تكون ملموسة من ضيوف الصالة، والتأكد من سلامتها، ثم وضعها في علب نظيفة وعرضها للاستخدام".

وأشار إلى أن "جميع هذه الصالات تديرها إدارة تنمية المجتمع في الوزارة"، موضحا أنه "بالتنسيق والتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية في البلاد، تم اطلاق هذا المشروع الانساني".

الفرق التطوعية

إلى ذلك، قال، كاظم، إنه "تم رفع مذكرة وافية بموضوع الفرق التطوعية إلى وكيل وزارة الشؤون، للعرض على وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية، هند الصبيح، تضمنت اسماء الفرق غير المتعاونة التي لم تشارك في الاستبيان، ولم تُلب دعوات الوزارة في هذا الصدد، لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالها".

ولفت إلى أن "الهدف من ملء الاستبيان، الذي يشرف عليه اساتذة من جامعة الكويت متخصصون في العمل التطوعي، الوقوف على مدى فاعلية الفرق، والتعرف عن كثب على الخدمات التي تقدمها للمجتمع، من غير الفاعلة والمؤثرة"، مشيرا إلى أن "الاستبيان يتضمن انشطة وانجازات واعمال الفرق، للوقوف على مدى نفعها وانعكاساتها الايجابية على المجتمع".

البدء بالماء والعصائر ثم الطعام وفق اشتراطات خاصة
back to top