ولد الشيخ يزور الرياض والكويت

هادي يبشر بقرب انتهاء أزمة شح الموارد

نشر في 28-11-2016
آخر تحديث 28-11-2016 | 00:04
يمنيون متجمعون حول برج اتصالات بعد غارة جوية أمس  (رويترز)
يمنيون متجمعون حول برج اتصالات بعد غارة جوية أمس (رويترز)
أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد انه سيزور الرياض والكويت لاستئناف جهود اعادة اطلاق مشاورات السلام بين اطراف النزاع اليمني المعلقة منذ اشهر.

وقال ولد الشيخ، في تصريحات بمسقط نقلتها وكالة الانباء العمانية ليل السبت - الأحد: «سأبدأ الاحد زيارة للرياض ثم الكويت للحديث عن جولة جديدة من المحادثات اليمنية».

وأوضح أنه اجرى في مسقط ثلاث لقاءات مع المتمردين، لمس خلالها «الكثير من الجدية» في التعامل مع اقتراحات انهاء النزاع المستمر منذ 20 شهرا.

كذلك، ابدى ولد الشيخ احمد استعداده للانتقال الى مدينة عدن في جنوب اليمن للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي وصل اليها امس الأول آتيا من مقر اقامته في الرياض، في زيارة تستمر اياما عدة، وهي الاولى له منذ عام الى المدينة التي اعلنها عاصمة مؤقتة لليمن في اعقاب سقوط صنعاء بيد المتمردين في سبتمبر 2014.

وفي مدينة تعز، التي يطوقها الحوثيون وحلفاؤهم منذ اشهر، قُتلت امرأتان برصاص قنص من المتمردين ليل السبت- الأحد، استهدف احياء تسيطر عليها القوات الحكومية.

وفي تعز ايضا، أشارت المصادر نفسها الى مقتل اربعة متمردين وثلاثة جنود من القوات الحكومية، في معارك بين الطرفين تواصلت حتى صباح أمس.

وبشر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس اليمنيين بقرب انتهاء أزمة شح الموارد، لافتا في اجتماع لمجلس إدارة البنك المركزي اليمني في عدن إلى «الإجراءات والجهود التي اتخذتها الدولة في هذا الصدد»، دون ذكر أي تفاصيل.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، الموالية لهادي، عنه اتهامه للحوثيين باستنزاف أموال المركزي «لمصلحة مجهودهم الحربي على حساب حياة المواطن وقوتهم اليومي، وصولا إلى مرحلة الإفلاس وعدم القدرة على دفع مرتبات موظفي الدولة حتى في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم».

back to top