«التربية»: غداً آخر موعد لنقل الطلبة بين المدارس

الكندري أصدرت نشرة بمواعيد وآلية «كنترول» اختبارات منتصف العام

نشر في 29-11-2016
آخر تحديث 29-11-2016 | 00:00
No Image Caption
حددت وزارة التربية غداً موعدا نهائيا لعملية نقل الطلبة بين المدارس في المرحلة الثانوية، اضافة إلى مواعيد وآلية عمل الكنترول المركزي لاختبارات منتصف العام الدراسي للمرحلة الثانوية للعام الحالي 2016/2017.

جاء ذلك في نشرة اصدرتها وكيلة قطاع التعليم العام فاطمة الكندري وتم توزيعها على جميع مدارس المرحلة الثانوية، حيث اشارت الكندري في هذه النشرة التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، إلى أن نهاية النقل بين المدارس والمناطق التعليمية لطلاب الصفوف في المرحلة الثانوية ينتهي 30 الجاري، لافتة إلى أن اخر موعد لاضافة اسماء طلبة بمراكز تعليم الكبار والتعليم الديني كان في 27 منه.

وأضافت النشرة أن المدارس ملزمة برفع قوائم الطلاب على موقع الوزارة واستقبالها من الكنترول بدءاً من 4 ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن آخر موعد لتسليم البيانات هو 6 ديسمبر.

وذكرت أن ادخال درجات مراكز تعليم الكبار بكنترول القسم الادبي والتعليم الديني هو 12 ديسمبر، ليقوم الكنترول برفع قوائم الطلبة محتوية على اسمائهم وارقامهم المدنية وبياناتهم الاساسية على موقع الوزارة الخاص بالكنترول، لمطابقة هذه البيانات والتأكد من اعداد الطلبة المسجلين بكل مدرسة بدءاً من 12 ديسمبر.

وأوضحت أن الخميس 15 ديسمبر سيكون آخر موعد لاستلام القوائم المعدلة من المدارس لاجراء التعديلات المطلوبة على الرقم المدني أو الاسم أو تاريخ الميلاد والنقل والترك والشطب واعادة القيد قبل اصدار ارقام الجلوس، مبينة أن الاحد 18 ديسمبر سيكون موعد اجراء الاختبارات خارج الجدول ورصد الدرجات، ومن ثم سحب كشوفات الدرجات الخاصة بالاعمال اليومية والاختيار الحر والعملي والمواد خارج الجدول.

وكشفت أن الاثنين 19 ديسمبر هو موعد اصدار ارقام الجلوس و25 منه موعد اصدار بطاقات اللجان وكشوف المناداة، مضيفة أن الخميس 29 ديسمبر هو موعد اقفال سجل الطالب للتعديل على درجات الصف الثاني عشر بنهاية هذا اليوم.

ولفتت إلى أن الأربعاء 11 يناير 2017 سيكون آخر موعد لتسليم كشوف بنواقص الدرجات وإدخالها في الكنترول، على أن يكون الثلاثاء 17 منه موعد اصدار البطاقات التقويمية للفترة الدراسية الأولى (الفصل الأول) ورفعها إلى موقع الوزارة الخاص بالكنترول، لاستلامها وطباعتها من قبل المدارس.

إصدار أرقام جلوس طلبة «الثانوي» 19 ديسمبر
back to top