عرض مميز للقوة الجوية الكويتية وفريق السهم الأحمر البريطاني

شاركت فيه طائرات إف 18 والأباتشي والبيوما

نشر في 29-11-2016
آخر تحديث 29-11-2016 | 00:03
أكد مساعد آمر القوة الجوية الكويتية، العميد الركن الطيار عبدالله البطي، جاهزية القوة الجوية الكويتية لحماية البلاد من أي تهديدات خارجية في ظل الظروف الإقليمية الحالية.

وأضاف البطي، في تصريح صحافي عقب العرض الجوي الذي أقامته وزارة الدفاع مساء أمس، إن القوة الجوية الكويتية شاركت في العرض بطائرات الأباتشي وطائرات الـ إف 18 وطائرة البيوما العامودية.

حضر العرض نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر، ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، ومحافظ حولي الفريق المتقاعد الشيخ أحمد النواف وكبار قيادات وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني.

وذكر البطي أن فريق السهم الأحمر شارك في العرض الجوي، وهو فريق متخصص بالعروض الجوية، لافتا الى أن دولة الكويت هي المحطة الأخيرة للفريق، بعد أن استعرض في 9 جولات عالمية، موضحا أن فريق السهم الأحمر شارك في طائرات الهوك خلال الاستعراضات الجوية التي قدمها ونالت إعجاب الحضور والمواطنين.

وعن الاتفاقيات المبرمة بين دولة الكويت والدول الصديقة أضاف: «نحن نحترم هذه الاتفاقيات الدفاعية، وهي من اختصاص وزارة الدفاع لا القوة الجوية الكويتية، مشيرا الى أن صفقات التسليح الأخيرة هي شأن خاص بوزارة الدفاع، لافتا الى أن هذه الصفقات مرت عبر اللجان الخاصة ومنها لجان القوة الجوية ولن تخرج عن إطار هذه اللجان.

وأشار البطي الى أن كلية أحمد الجابر الجوية ستستقبل الأسبوع القادم الدفعة الأولى من طياري الحرس الوطني والشرطة وطياري القوة الجوية، مشيرا الى أن عدد الدفعة الأولى يبلغ 200 طيار وضابط مساند.

back to top