تصدر فيلم "موانا" للرسوم المتحركة، من إنتاج ديزني، شباك التذاكر في أميركا الشمالية مع بدء عرضه.

الفيلم من إخراج جون موسكر ورون كليمينتس، ويروي سعي مراهقة بولينيزية إلى تحديد هويتها من خلال مغامراتها في مياه المحيط الهادئ لإنقاذ شعبها. وحقق الفيلم في عطلة عيد الشكر الطويلة 81.1 مليون دولار.

Ad

وتسبب "موانا" في تراجع فيلم "فانتاستيك بيستس" إلى المركز الثاني في أسبوعه الثاني، محققا 45.1 مليون دولار، ليصل مجموعه إلى 156.2 مليونا حتى الآن.

ويستند الفيلم إلى كتاب وضعته ج. ك. رولينغ، صاحبة سلسلة "هاري بوتر"، وهو من بطولة الممثل البريطاني إيدي ريدماين، الحائز جائزة أوسكار. وهو لا يشكل تكملة أو مقدمة لسلسلة هاري بوتر الشهيرة، إلا أنه يستند إلى العناصر الخيالية نفسها لرواية مغامرات البطل نوربرت دراغونو.

وتراجع الإنتاج الأخير من استديوهات "ديزني مارفيل"، "دكتور سترينغ" من المرتبة الثانية الأسبوع الماضي إلى الثالثة مع 13.4 مليون دولار، ليصل مجموعه إلى 205 ملايين.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب الفيلم الجديد "آلايد" من بطولة براد بيت وماريون كوتييار، محققا إيرادات بلغت 13 مليون دولار.

أما فيلم "ارايفال" الخيالي العلمي من إخراج الكندي دوني فيلنوف وبطولة ايمي ادامز وجيرمي رينر، فقد تراجع إلى المرتبة الخامسة مع تحقيقه 11.3 مليون دولار.

وحلَّ في المرتبة السادسة فيلم "ترولز" الاستعراضي الغنائي للرسوم المتحركة مع 10.3 ملايين دولار، تلاه في المرتبة السابعة فيلم "باد سانتا 2" مع 6.1 ملايين دولار..

وفي المرتبة الثامنة، جاء فيلم "الموست كريسماس"، حول عائلة سوداء تجتمع للاحتفال بعيد الميلاد لدى كبير العائلة الذي ترمل للتو، ويقوم بدوره داني غلوفر. وحقق الفيلم 5.7 ملايين دولار.

واحتل المركز التاسع فيلم "هاكسو ريدج" من إخراج ميل غيبسون، وحقق 5.5 ملايين دولار. أما المرتبة العاشرة، فكانت من نصيب "إيدج أوف سفنتين" الكوميدي، حاصدا 3 ملايين دولار في أسبوعه الثاني.