استعاد الأهلي صدارة مسابقة الدوري المصري مُجدداً، بعد أن نجح في الفوز على النصر للتعدين بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد أسوان في الجولة الحادية عشرة.

جاءت بداية الشوط الأول هجومية من الأهلي حامل اللقب الذي بادر بمحاولات مبكرة عن طريق الأطراف وانطلاقات مؤمن زكريا وعبدالله السعيد وجونيور أجاي، وأهدر السعيد كرة خطرة في الدقيقة الخامسة من تسديدة قوية مرت بجوار قائم أصحاب الأرض.

Ad

واحتسب محمود عاشور ركلة حرة لصالح عبدالعزيز إمام، بعد أن تعرض لعرقلة قوية من جانب حسام عاشور، وأطلق إسلام سري قذيفة في الدقيقة 42 علت مرمى شريف إكرامي، وفي الدقيقة 45 ألغى الحكم هدفا للأهلي بداعي تسلل صانع الألعاب مؤمن زكريا، ليطلق الحكم صافرة الشوط الأول.

ومع انطلاقة الشوط الثاني دفع الأهلي بأول تغييراته بنزول صانع الألعاب وليد سليمان بدلاً من عمرو جمال.

وفي الدقيقة 54 حصل التعدين على ركلة حرة سددها هشام عبدالحميد رائعة لتصطدم بالعارضة الحمراء وترفض دخول شباك إكرامي.

وفي الدقيقة 60 احتسب محمود عاشور ركلة جزاء للأهلي بعد أن لمست الكرة يد أحد مدافعي التعدين، وتصدى لها وليد سليمان لينجح في إحراز الهدف الأول.

وواصل الفريق الأحمر ضغطه على دفاع التعدين، ليترجم ذلك إلى هدف ثان سجله النيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 70 برأسية رائعة سكنت شباك الحارس أحمد حمدي الذي أخفق في التصدي للكرة، وفي الدقيقة 75 دفع الأهلي بتغييره الثاني بنزول ميدو جابر بدلا من مؤمن زكريا.

وفي الدقيقة 83 نجح وليد سليمان في تسجيل الهدف الثالث للأهلي والثاني له من تسديدة صاروخية لم يستطع أحمد حمدي حارس التعدين التعامل معها، قبل أن يُطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

ورفع الأحمر رصيده إلى 29 نقطة تصدّر بها جدول المسابقة من جديد بفارق نقطتين عن المقاصة، فيما توقف رصيد التعدين عند النقطة الخامسة بالمركز الأخير.

الإسماعيلي يواصل نزيف النقاط

وضمن مباريات الجولة، واصل الإسماعيلي مسلسل نزيف النقاط بعدما تعادل مع ضيفه طنطا دون أهداف، ورفع الدراويش رصيده إلى 14 نقطة في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد طنطا إلى 8 نقاط ليتقدم للمركز الثالث عشر.

وحقق الإنتاج الحربي فوزا مهما خارج أرضه على حساب مضيفه طلائع الجيش بنتيجة 3-1، وسجل للإنتاج أحمد مجدي، والإثيوبي أوميدا أوكوري، وصلاح أمين، بينما أحرز للطلائع أحمد عيد من ركلة جزاء.

ورفع الإنتاج رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد الطلائع عند 16 نقطة في المركز الثامن.

وفاز الداخلية على مضيفه إنبي بهدف سجله عبدالعزيز السيد، في أول مباراة للفريق البترولي تحت قيادة مديره الفني الجديد طارق العشري.

ورفع الداخلية رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع عشر، وتجمد رصيد إنبي عند 10 نقاط في المركز الثاني عشر.