أزمة في «الجبلاية» بسبب عودة الجمهور

نشر في 29-11-2016
آخر تحديث 29-11-2016 | 00:00
هاني أبوريدة
هاني أبوريدة
يواجه اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة أزمة تهدد عودة الجماهير إلى المدرجات بداية من الدور الثاني للدوري الممتاز، بعد تردد أنباء قوية عن نية الأندية التي ستهبط إلى دوري القسم الثاني بتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم» فيفا»، بشأن الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية في الدوري، بعد السماح لحضور الجماهير في الدور الثاني للدوري فقط، بعد منع وجودها في الدور الأول.

وينوي الاتحاد، الذي بدأ وضع سيناريوهات عودة الجماهير وعرضها على الأمن ووزارة الشباب والرياضة والبرلمان، الاجتماع بأندية الدوري الممتاز، للحصول على موافقتها بحضور الجماهير، وعدم تأثرها من هذا الأمر للهروب من شكوى بعضها للفيفا.

ووضع مجلس الجبلاية أكثر من تصور، كدخول جماهير صاحب المباراة فقط، أو حضور 5 آلاف مشجع لجماهير صاحب الملعب، و1000 مشجع للفريق الضيف، وستتم مناقشة هذه التصورات مع الأمن خلال الفترة المقبلة للوصول لأفضل الحلول.

الكأس بدون الدوليين

على جانب آخر، خاطب مسؤولو الجبلاية الأندية للحصول على موافقتها، لإقامة مباريات الدور الـ32 والـ16 لكأس مصر خلال فترة توقف الدور، وخوض المسابقة بدون اللاعبين الدوليين لانشغال المنتخب بالمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، مع تأجيل مباريات أي فريق يضم أكثر من 3 لاعبين ضمن صفوف المنتخب.

إيقاف 6 حكام

إلى ذلك، قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة رضا البلتاجي إيقاف الحكام الستة، الذين هاجموا أعضاء اللجنة على صفحات موقع «فيسبوك»، بعد انتهاء التحقيق معهم.

وأوقفت اللجنة كلا من وليد عبدالعزيز، وعمرو عبدالعاطي مدة ثلاثة أشهر، وشريف التباع، وياسر فوزي، ومحمد القفاص، وعمرو عبدالفتاح مدة شهر واحد، بعد أن سخروا من اختيارات حكام مباريات الدوري، واتهموا أعضاء اللجنة بعدم الحيادية.

back to top