تشابيكوينسي اضطر إلى تغيير طائرته قبل الحادث

نشر في 30-11-2016
آخر تحديث 30-11-2016 | 00:00
الفريق البرازيلي أثناء تواجده في الطائرة قبل الإقلاع
الفريق البرازيلي أثناء تواجده في الطائرة قبل الإقلاع
اضطر فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم إلى تغيير مخططات طيرانه إلى كولومبيا، بناء على قرار من السلطات البرازيلية التي منعته من التوجه إلى مدينة ميديين على متن طائرة شارتر (طيران عارض)، وتعين عليه الذهاب على متن طائرة تجارية تحطمت الليلة الماضية.

وتغيرت مخططات طيران الفريق المنكوب، وأقلع من ساو باولو البرازيلية بعد ساعتين من موعده المحدد، لتقع مأساة لم يتضح أسبابها بعد.

وذكرت الهيئة في بيان "تحطمت طائرة قادمة من بوليفيا تابعة لشركة (لاميا) ورقمها CP2933 RJ 80 في منطقة سيرو الجوردو التابعة لبلدة لا أونيون، بمقاطعة أنطيوكيا وعاصمتها ميديين، وكان على متنها 72 شخصا و9 من طاقم الطائرة، بينهم عناصر فريق تشابيكوينسي البرازيلي".

بدوره، أعرب نادي أتلتيكو ناسيونال الكولومبي في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) عن أسفه للحادث "أتلتيكو ناسيونال يعرب عن أسفه بسبب الحادث الذي وقع، وينتظر معرفة المعلومات من السلطات".

وأعرب حاكم ولاية سانتا كاتارينا البرازيلية، رايموندو كولومبو، أمس، عن حزنه العميق إزاء الحادث الذي تعرضت له الطائرة التي كانت تقل فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم، الذي قال عنه كولومبو إنه كان يستعد لـ"كتابة التاريخ".

وقال كولومبو عن الفريق في بيان له: "كان يحمل اسم شابيكو وسانتا كاتارينا إلى البرازيل وأميركا اللاتينية، كان على موعد مع التاريخ، كونه أول ناد من ولاية سانتا كاتارينا يتأهل إلى نهائي بطولة دولية".

back to top