Ad

يخوض الأهلي عند الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة تحديا محليا جديدا في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حين يستضيف نظيره الشرقية على ملعب السلام ضمن لقاءات الجولة الـ12.

ويدخل المارد الأحمر هذه المواجهة، وفي رصيده 29 نقطة، ويتطلع إلى تحقيق الفوز ومواصلة الاقتراب خطوة بخطوة من اللقب.

الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري رفض النغمة التي رددها بعض اللاعبين حول سهولة لقاء الليلة وقدرة الأهلي على حسمه دون صعوبة، وطلب من الجميع ضرورة إظهار احترام شديد للمنافس بتقديم أداء رجولي والبعد عن الاستعراض لضمان الخروج بالنقاط الثلاث من هذه المواجهة.

وأكد البدري أيضا أن الشرقية منافس عنيد ولديه بعض عناصر الخبرة مثل النيجيري كينيث ومصطفى عفروتو والمعتصم سالم وصانع الألعاب حسام حسن، كما أن لديه هدفا واضحا يقاتل من أجله المباريات وهو عدم الهبوط والبقاء وسط الكبار في الموسم المقبل. ودلّل المدير الفني على قدرة المنافس بتحقيقه فوزا مهما في الجولة الماضية أمام الاتحاد السكندري وتقديم عرض قوي جدا.

الأهلي يستعيد خلال لقاء الليلة جهود الظهير الأيمن أحمد فتحي، في حين يغيب كل من حسام غالي ورامي ربيعة وعمرو السولية بسبب الإصابة.

على الجانب الآخر، يأمل الشرقية صاحب المركز الـ16 برصيد 7 نقاط في استغلال "نشوة" لاعبيه بعد الفوز الأخير أمام الاتحاد في الخروج بنقطة أمام الأهلي على أقل تقدير، واعتبر علاء عبدالعال المدير الفني أن الفريق الأحمر "كتاب مفتوح" بالنسبة له وللاعبيه، ولذلك لن يجد صعوبة في مواجهته.

ويستعيد الشرقية جهود لاعب الوسط محمد عبدالحميد "ميدو" بعد أن تعافى من الإصابة بشد في العضلة الخلفية.

المصري يصطدم بالداخلية

وفي مباريات أخرى بنفس الجولة، يلتقي الداخلية نظيره المصري البورسعيدي ويدخل الفريقان اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزهما في الجولة الماضية، حيث فاز الداخلية على إنبي بهدف دون رد وفاز المصري على وادي دجلة بهدف دون رد أيضاً.

وتعتبر هذه المواجهة غير متكافئة، لاسيما أن المصري يحتل المركز الخامس في جدول المسابقة برصيد 19 نقطة، في حين يحتل الداخلية المركز الرابع عشر برصيد 9 نقاط خسر في 6 مباريات وتعادل في 3 وخسر2، وسجل لاعبوه 7 أهداف واهتزت شباكه بـ15 هدفا.

لقاء الجريحين

وفي تمام الخامسة عصراً، يستضيف أسوان نظيره إنبي في لقاء الجريحين بعد خسارة الفريقين في الجولة الماضية حيث خسر أسوان من سموحة بهدف دون رد وخسر إنبي من الداخلية، وتعد هذه المباراة صراعا بين الفريقين للنجاة من الهبوط حيث يحتل أسوان المركز قبل الأخير برصيد 5 نقاط، في حين يحتل الفريق البترولي المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط.