الأهلي يفرمل الوصل... والعين يواجه الظفرة اليوم

نشر في 30-11-2016
آخر تحديث 30-11-2016 | 00:00
إحدى الهجمات الضائعة خلال اللقاء
إحدى الهجمات الضائعة خلال اللقاء
أوقف الأهلي حامل اللقب مسلسل انتصارات مضيفه الوصل المتصدر وفرض عليه التعادل صفر-صفر، أمس الأول، في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

كان الوصل حقق سبعة انتصارات متتالية، لكنه فشل في تحقيق الفوز الثامن، الذي كان سيبعده أكثر في الصدارة التي حافظ عليها برصيد 22 نقطة، وبقي الأهلي خامسا وله 15 نقطة.

وشهدت المباراة الكثير من الفرص أهدرها المهاجمون برعونة، خصوصا حبيب الفردان من الأهلي، الذي وصلت إليه كرة جاهزة من اسماعيل الحمادي، لكنه سددها بعيداً عن المرمى رغم سهولة مهمته (18).

وعاد الفردان ليهدر الفرصة الثانية الأخطر للاهلي بعد تمريرة من البرازيلي ايفرتون ريبيرو سددها الأول، وأبعدها حارس الوصل راشد علي (36).

وأضاع البرازيلي كايو كانيدو اثمن فرص الوصل، بعدما انفرد بشكل كامل وسدد بغرابة الى جانب القائم (88).

وتعادل الوحدة مع ضيفه الإمارات صفر-صفر، ليبقى الأول رابعاً برصيد 16 نقطة، والثاني في المركز الثالث عشر قبل الاخير بثلاث نقاط.

وحقق الشارقة فوزاً كبيراً على حساب ضيفه بني ياس بأربعة أهداف سجلها الفنزويلي جيلمين ريفاس (40 و56 و76) وسيف راشد (68)، مقابل هدف للارجنتيني خواكين لاريفي (34).

وتقدم الشارقة إلى المركز الثامن برصيد 10 نقاط، وبقي بني ياس الذي تعرض لخسارته الثامنة هذا الموسم أخيراً برصيد نقطة.

وتختتم المرحلة اليوم بلقاء الظفرة مع العين.

وتتوجه الأنظار إلى العين السادس (13 نقطة) الذي يعود لخوض مباريات الدوري، بعدما غاب عن ثلاث مراحل منها بسبب خوضه الدور النهائي لدوري ابطال اسيا، والذي ذهب لقبه لصالح تشونبوك الكوري الجنوبي، وسيحل ضيفا على الظفرة الثامن (10 نقاط) والذي فرض التعادل على الأهلي 3-3 في الجولة الماضية، وسجل مهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب أهداف فريقه الثلاثة، ليرفع رصيده في ترتيب الهدافين الى تسعة اهداف، وهو سيشكل مع السوري عمر خريبين (3 أهداف) خطراً داهماً على دفاع وصيف دوري ابطال آسيا.

back to top