«السلة» يصدر جداول المسابقات ويجتمع مع الحكام

نشر في 30-11-2016
آخر تحديث 30-11-2016 | 00:00
No Image Caption
أصدرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة جداول مسابقات مراحل البراعم والأشبال والناشئين والسن العام، في حين أجّلت تحديد موعد مسابقة دوري الشباب.

وستنطلق منافسات الدوري العام في 18 ديسمبر المقبل بأربع مباريات، إذ يلتقي النادي العربي الساحل والكويت الشباب وكاظمة اليرموك والقادسية التضامن.

وتنص مسابقة الدوري العام على دوري دمج من دور واحد، ثم تصنف بعدها الفرق إلى درجتين الاولى تضم 6 فرق والثانية 5، حيث ستخوض دوريا من قسمين لتحديد بطل الدوري وبقية المراكز.

أما بالنسبة إلى المراحل السنية فستكون منافسات دوري البراعم والأشبال من دور واحد فقط لضيق الوقت. وتنطلق مسابقة دوري البراعم في 6 ديسمبر المقبل عبر 4 مباريات: كاظمة مع الشباب والعربي مع القرين والكويت مع الصليبيخات والجهراء مع النصر، في حين ستنطلق منافسات دوري الاشبال في السابع من الشهر ذاته عبر 4 مباريات ايضاً تجمع التضامن مع الساحل وكاظمة مع الجهراء واليرموك مع الصليبيخات والكويت مع الشباب.

بدورها، تبدأ منافسات دوري الناشئين في الثامن من ديسمبر ايضاً عبر 4 مباريات يلتقي خلالها القرين كاظمة والكويت الجهراء والتضامن اليرموك والقادسية العربي، وسيكون نظام الدوري الدمج من دورين، اذ يتسع الوقت لاقامة دوري من دورين لقلة عدد الاندية المشاركة في هذه المرحلة السنية.

من جانب آخر، عقدت اللجنة المؤقتة اجتماعاً مع الحكام ناشدتهم خلاله نبذ الخلافات وفتح صفحة جديدة عنوانها التطوير.

وأكد مسؤولو اللجنة خلال الاجتماع السعي إلى زيادة المخصصات المالية وفتح باب النقاش مع الهيئة العامة للرياضة بخصوص هذا الشأن، كما وعدت اللجنة بتوفير شنطة كاملة موحدة لكل حكم تتضمن جميع مستلزماته من الزي وغيره، إلى جانب تحديد مكافأة للحكام المتألقين بالسفر لحضور دورات خارجية على نفقة الاتحاد.

كما أكد مسؤولو اللجنة حرصهم على حماية جميع الحكام، مبينين ان الاعتداء على أي حكم سيعرض مرتكبه لعقوبات مغلظة.

back to top