أوضح مروان حداد أن عمله الجديد «أدهم بيك» مسلسل تاريخي ويُصوّر حالياً، وهو من كتابة طارق سويد وإخراج زهير أحمد كانوع. يشارك فيه: يوسف الخال، ريتا حرب، كرستينا (ممثلة جديدة)، يوسف حداد، بيتر سمعان.

Ad

ردّا على سؤال، إن كان يعتبر سبب نجاح «متل القمر» عدم وجود منافس قوي له، قال: «لا. «أمير الليل» منافس قوي واعتبر البعض أنّه ربما يُنهي «متل القمر» لكن لم يحصل ذلك، وبقي جمهوره وفياً له لذا يلاقي نسبة مشاهدة عالية لأنه ينقل المشاهد إلى عالم بعيد عن ضغوط الحياة اليومية».

تحدث حداد عن أداء الممثلة ستيفاني صليبا بطلة «متل القمر» فذكر: «إنها ممثلة جيدة أدت دورها بشكل أجمل من أداء نجمات اليوم. كذلك كاتيا كعدي، ورانيا عيسى بطلة بدورها أتت فرصتها ولكن تزوجت وابتعدت ولكل شخص وقته. أما عن فشل «حياة سكول» فأوضح: «لم يفشل والجزء الثاني يمكن تنفيذه لاحقاً».

ووافق حداد على أنه خلف نجاح نجوم الصف الأول من الممثلين اللبنانيين تماماً مثلما كان سيمون أسمر وراء نجاح 90 بالمئة من نجوم الغناء. أما الاعتقاد السائد بأن «صناعة» الممثلين لم تعد متوافرة في لبنان، فردّ عليه: «على العكس، نحن نصدر المواهب إلى العالم العربي»، مشيراً إلى أنه بعيد عن المسلسلات المشتركة في الوقت الحاضر، وربما يخوض هذا المجال في المستقبل، مؤكداً أن ذلك ليس لعدم قدرته على السيطرة على النجوم العرب، كما يشيع البعض، بل على العكس تربطه بهم صداقة، لكنه يتحفظ عن هذا الأمر راهناً.

نادين الراسي

نادين الراسي كانت وصفت حداد بالشخص الوصولي في إثر الإعلان عن مسلسل «زوجتي أنا» الذي يشارك فيه طليقها جيسكار أبي نادر. في هذا السياق، أوضح المنتج أن ما نشر على لسان الممثلة كان مفبركاً، لأنها أعطته حقه في حديث صحافي إذ أكدت أن له أكبر فضل في نجاحها، مشيرة إلى أن زوجها السابق الذي يخوض مجال التمثيل ربما ينجح لأنه يتعاون مع مروان».

ورداً على سؤال حول اعتباره الراسي أوفى ممثلة له، قال: «هذا تصريح قديم. عندما تكون مغرماً بشخص مثلاً تقول إنك تحبه، وعندما تحبّ آخر تقول الكلام نفسه لشخص آخر، وهي وفية للتاريخ السابق».

حداد ردّ على من اعتبر أن الهدف من خوض طليق الراسي التمثيل «زكزكتها»، موضحاً: «تعلم نادين أنني حاولت أن أعيد الأمور إلى مجاريها بينهما لكنني أخفقت. من هنا، لدي مطلق الحرية في التعاون مع أي شخص»، مؤكداً أن طليقها ممثل ناجح ومشروع نجم، وهو يتابع دورات تدريبة في التمثيل.

أما إن كان سيتعامل معها مجدداً فذكر: «كل شيء معقول، ولكن يجب صناعة أشخاص جدد، ولو دامت لغيرك لما وصلت إليك».

هيفاء وهبي

تردد أن حداد يجري محاولات لإدخال هيفاء وهبي إلى الدراما اللبنانية، وهو ما أكّده قائلاً: «صحيح ولكن الظروف لم تجمعنا»، نافياً أن يكون السبب عدم جاهزية النص بسرعة، «بل لم نتواصل مجدداً بعد».

فهل المشكلة مادية وعدم قدرة الشركة على تغطية المصاريف؟ أجاب: «مسلسلاتي باهظة التكاليف. اليوم معي يوسف الخال فلا يستخف أحد بوجوده».

أخيراً، رفض مروان حداد تسمية أشخاص نكروا جميل «مروى غروب»، فيما فشلوا خارجها، معتبراً أنهم أولاده ولا يتحدث عنهم بالعاطل.