سقوط بالجملة للكبار في الـ «NBA»

نشر في 01-12-2016
آخر تحديث 01-12-2016 | 00:02
جانب من مباراة كليفلاند وميلووكي باكس
جانب من مباراة كليفلاند وميلووكي باكس
مُني كليفلاند كافالييرز بهزيمته الثالثة هذا الموسم وكانت على يد ميلووكي باكس أمس الأول في الدوري الأميركي لكرة السلة.
شهدت مباريات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين "NBA"، أمس الأول، سقوط العديد من "الكبار" وعلى رأسهم كليفلاند كافالييرز حامل اللقب الذي مُني بهزيمته الثالثة في 16 مباراة وجاءت على يد مضيفه ميلووكي باكس 101-118.

واللافت ان ميلووكي، الذي حقق فوزه الثامن في 16 مباراة، حسم المواجهة مع حامل اللقب وأوقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند اربع مباريات منذ الربع الثالث الذي تفوق فيه على ليبرون جيمس ورفاقه بفارق 14 نقطة 34-20 ووصل الفارق بين الطرفين حتى 22 نقطة في الربع الاخير، مما دفع المدرب تايرون لو الى اخراج "الملك" جيمس والاساسيين الاربعة الاخرين قبل نحو 6 دقائق على النهاية.

ويدين ميلووكي بهذا الفوز الى اليوناني يانيس انتيتوكونمبو الذي عادل افضل مباراة في مسيرته بالدوري بتسجيله 34 نقطة مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة، واضاف جاباري باركر ومايكل بيسلي 18 و17 نقطة على التوالي لمصلحة فريق المدرب جايسون كيد الذي تألق تحت السلة بتسجيله 68 نقطة في المنطقة الملونة.

ماجيك يهزم سبيرز

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر"، لم يكن وضع سان انتونيو سبيرز افضل بكثير من كليفلاند، إذ توقف مسلسل انتصاراته المتتالية عند 9 مباريات بسقوطه على ارضه امام اورلاندو ماجيك 83-95، ليتلقى بذلك رابع هزيمة له في معقله هذا الموسم من اصل 8 مباريات، في حين انه لم يسقط سوى مرة واحدة بين جماهيره طوال الموسم الماضي.

وقدم فريق المدرب غريغ بوبوفيتش مباراة متواضعة جدا، حيث فقد الكرة في 19 مناسبة، كما انه قدم اسوأ مباراة له هذا الموسم من ناحية التسجيل، مما ساهم في تلقيه هزيمته الرابعة بالمجمل (جميع الهزائم على ارضه) في 18 مباراة.

كليبرز يترنح مجدداً

وواصل "الكبير" الاخر لوس انجلس كليبرز عروضه المخيبة في الايام الاخيرة بتلقيه هزيمته الثالثة على التوالي والخامسة هذا الموسم وذلك على يد مضيفه بروكلين نتس 122-127 بعد شوطين اضافيين في مباراة كان متقدما خلالها بفارق 18 نقطة قبل دقيقتين على الربع الاخير، لكنه تراخى، مما سمح لصاحب الارض بالعودة من بعيد وصولا الى تحقيق الفوز وإنهاء مسلسل هزائمه عند 7 مباريات على التوالي.

وفي مباراتين اخريين، تغلب نيو اورليانز بيليكنز على لوس انجلس ليكرز 105-88، وديترويت بيستونز على تشارلوت هورنتس 112-89، ويوتا جاز على هيوستن روكتس 120-101.

back to top