«الأبحاث»: إدارة النفايات على رأس أولوياتنا

السفير الإيطالي: ستساهم في المحافظة على المصادر الطبيعية بالعالم

نشر في 01-12-2016
آخر تحديث 01-12-2016 | 00:04
تكريم السفير الإيطالي
تكريم السفير الإيطالي
أكدت المديرة التنفيذية لمركز أبحاث البترول في معهد الكويت للأبحاث العلمية د. مينا معرفي أن موضوع إدارة النفايات كان ولا يزال على رأس أولويات المعهد.

وقالت معرفي، صباح أمس في افتتاح ورشة العمل الأولى بين المعهد ومؤسسة إدارة النفايات الإيطالية، تحت شعار "خبرات التفوق التشغيلي في أبحاث إدارة النفايات" نيابة عن المديرة العامة للمعهد د. سميرة السيد، إن المعهد وعلى مدى سنوات طويلة قام بدور رائد في تبني القضايا المهمة والملحة على المستويين المحلي والإقليمي.

وأوضحت أن "المعهد دأب على مواجهة التحديات الوطنية، وذلك عبر تشجيع خبرائه للانخراط في مجالات علمية مختلفة، مشيرة إلى أنه ركز دائما على مجال الأبحاث والتكنولوجيا المستدامة والصديقة للبيئة، التي يمكنها مساعدة متخذي القرار في تطوير خططهم الاستراتيجية للوصول لنوعية الحياة التي نطمح إليها جميعا".

وأضافت معرفي أن التعاون البحثي بين المعهد والمؤسسات الوطنية والعالمية أسفر عن تحقيق إنجازات علمية، وهناك العديد من المجالات التي يمكن لكل من باحثي المعهد ونظرائهم الإيطاليين – سواء من العاملين في المجال الأكاديمي أو الصناعي – التعاون فيما بينهم، وبالتالي تحقيق إنجازات علمية على مستوى عال يدعو إلى الفخر.

آخر التطورات

وأشارت إلى أن "أحد أهم أهداف هذه الورشة هو عرض آخر التطورات وأحدث التكنولوجيا المستخدمة في إدارة النفايات، متبنية دورة حياتها من تقليص مصادرها إلى تخفيف آثارها واستخدامها لمصلحة المجتمع ككل، مما يعمل على مساعدتنا في تحقيق أهدافنا المنسجمة مع خطتنا الاستراتيجية، وخاصة فيما يتعلق بأحد أهم بنودها، وهو بند إدارة النفايات".

من جانبه، رحب السفير الإيطالي في الكويت جيوسيبي سكوجناميجليو بالحضور في هذا الملتقى، مشددا على أهمية إدارة النفايات، التي ستساهم في المحافظة على المصادر الطبيعية في العالم.

back to top