ايدت محكمة الاستئناف أمس، برئاسة المستشار إبراهيم العبيد، حكم محكمة أول درجة بحبس صاحب حساب "جبريت سياسي" بالسجن 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته بجريمة الإساءة للأمير، وإشاعة أخبار كاذبة، وإحالة ادعاءاته بتعرضه للتعذيب إلى النيابة العامة للتحقيق فيها، وأيدت ايضا براءة الإعلامي بدر عبدالعزيز، والمحامي فلاح الحجرف من الاتهام المنسوب إليهما من النيابة.

ومن المتوقع أن يطعن دفاع صاحب الحساب، المدان من محكمة الاستئناف، أمام محكمة التمييز، للمطالبة مجددا ببراءته من الاتهام المنسوب إليه من النيابة العامة، فيما يتوقع أن تطعن النيابة على الحكم الصادر أمام محكمة التمييز، للمطالبة بإدانة المتهمين في القضية.

Ad

على صعيد آخر، قررت محكمة الجنايات أمس إرجاء النظر في قضية تدرب أعضاء خلية العبدلي، المتهمة بحيازة السلاح والتخابر مع حزب الله اللبناني وإيران، إلى جلسة 17 يناير المقبل، لتقديم دفاع المتهمين.

على صعيد مختلف، قضت "الجنايات"، برئاسة المستشار عبدالله العثمان، أمس، بحبس مغرد كويتي خمس سنوات مع الشغل والنفاذ بعد إدانته بجريمة الإساءة للذات الأميرية، والعيب على صلاحياته، والطعن بمسند الامارة، في حسابه على "تويتر".

ومن المتوقع أن يطعن المتهم على الحكم الصادر أمس أمام محكمة الاستئناف، للمطالبة ببراءته من الاتهام المنسوب اليه من النيابة العامة.

من جانب آخر، ايدت محكمة الاستئناف أمس حكم محكمة اول درجة ببراءة متهم من تهمة اعتناق مذهب من شأنه هدم النظم الاساسية بالبلاد، وهو تنظيم داعش، بينما خفضت حكم الغرامة بحقه لحيازته سلاحا بدون ترخيص في منزله الى 2000 دينار.

وكانت "أول درجة" قضت ببراءة المتهم من تهمة اعتناق تنظيم داعش، الذي يحث على تغيير النظام في البلاد، مع تغريمه بمبلغ خمسة آلاف دينار. ومن المتوقع أن تطعن النيابة على الحكم الصادر أمس، أمام محكمة التمييز، للمطالبة مجددا بإدانة المتهم بالاتهامات المنسوبة اليه.