خاص

بن نخي لـ الجريدة•: لم نتلق أي شكاوى بخصوص الأمطار

الحصان: 47% نسبة إنجاز مشروع جسر جابر - وصلة الدوحة

نشر في 01-12-2016
آخر تحديث 01-12-2016 | 00:05
شدد بن نخي على أن وزارة الأشغال العامة حريصة على تنظيف جاليات الأمطار بكل المحافظات، ومتابعتها أولا بأول لعدم تجمع المياه.
أكد الوكيل المساعد لقطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد بن نخي عدم تلقي الوزارة أي شكاوى أمس، بخصوص وجود "تجمع لمياه الأمطار" التي هطلت على البلاد صباحا.

وقال بن نخي، لـ"الجريدة"، إن فرق وزارة الأشغال العامة منتشرة في كل المحافظات، وعلى الطرق السريعة، "ونحن حريصون على التعامل مع كل الشكاوى الخاصة بالصيانة أولا بأول، والتوجه على الفور إلى الموقع المحدد، من خلال فرقنا التي تغطي جميع مناطق الكويت والتعامل مع الشكوى وحلها بأسرع ما يمكن".

جاليات الأمطار

وأشار بن نخي إلى أن وزارة الأشغال قامت خلال الفترة الماضية بتنظيف "جاليات الأمطار"، استعدادا لموسم الشتاء، "والذي نسأل الله أن يكون موسم خير على الكويت وأهلها".

وأضاف أن عمليات تنظيف الجاليات مستمرة بشكل دائم خلال تلك الفترة، وهناك متابعة حثيثة من أجل سرعة تصريف مياه الأمطار، خاصة على الطرق السريعة والمناطق السكنية المختلفة.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى المحافظة على نظافة "جاليات الأمطار"، وعدم إلقاء أي مخلفات بها، مما يعوق تصريف مياه الأمطار عند هطولها، الأمر الذي يتطلب مزيدا من الجهد والوقت لتنظيف تلك الجاليات وإعادة تصريف المياه.

وصلة الدوحة

من جانب آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان إنجاز 47 في المئة من مشروع جسر الشيخ جابر الاحمد "وصلة الدوحة".

وذكر الحصان، في تصريح صحافي، أن المشروع يعد أحد المشاريع التنموية الكبرى التي تنفذها وزارة الأشغال العامة لتحقيق العديد من الأهداف، أهمها الربط بين منطقة الدوحة بالقرب من المدينة الترفيهية، وصولا إلى منطقة الشويخ عند بداية جسر الغزالي وجسر الشيخ جابر، والهدف منه تخفيف الازدحام المروري، واستكمال منظومة الطرق في البلاد.

وأوضح أن العمل بالمشروع يجري على قدم وساق، ووفقا للمواعيد التعاقدية، بفضل جهود العاملين في المشروع الذين لا يألون جهدا في سبيل دفع وتيرة العمل وإزالة كل التحديات التي تواجهه، لافتا إلى أن قيمة العقد 165.708 مليون دينار، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في نهاية 2018.

«الإطفاء» تحذر من الطقس
دعت الإدارة العامة للاطفاء أمس المواطنين والمقيمين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر تجاه عدم استقرار الحالة الجوية في البلاد.

وحذرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في "الإطفاء"، في بيان، من عدم ترك الأسلاك الكهربائية مكشوفة في المنازل، كي لا تتعرض لحوادث التماس الكهربائي عند ملامستها لمياه الأمطار.

واضافت ان على المواطنين والمقيمين عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ (112) في الحالات الطارئة والإنسانية لطلب فرق الإطفاء والإنقاذ التي تعمل بكل جاهزيتها على مدار 24 ساعة، أو الاتصال على هواتف العمليات المركزية الخاصة بالإدارة العامة للاطفاء.

back to top