Ad

قرار لجنة الاستئناف بإعادة احتجاج العربي للجنة المسابقات

أرجأ قرار لجنة الاستئناف باتحاد الكرة حسم مصير ملف الطعن الذي تقدم به مسؤولو العربي بعدم اختصاص لجنة الانضباط النظر باحتجاجه الخاص بمطالبته احتساب نتيجة مباراته مع الكويت في الجولة السادسة من منافسات دوري ڤيڤا 3 - صفر لمصلحته، بسبب مشاركة لاعب الأبيض فهد الهاجري رغم إيقافه بقرار من "الانضباط" إثر طرده في لقاء كاظمة بالجولة الثانية من بطولة كأس سمو ولي العهد، وذلك بعد أن ألقت "الاستئناف" بالكرة في ملعب لجنة المسابقات، التي بات يتعين عليها الإعلان عن القرار النهائي بقبول أو رفض الطعن، مع التأكيد على أن "الانضباط" ليست الجهة المختصة بنظر الاحتجاجات.

يذكر أن لجنة الانضباط كانت قد قررت إيقاف اللاعب في بطولة كأس سمو ولي العهد مباراة إلى جانب عقوبة الطرد، كما أنها رفضت الاحتجاج وفقا للفقرة "د" من لائحتها، والتي تمنحها الحق في إيقاف اللاعب في البطولة التي تحددها.

قرار لجنة الاستئناف بإعادة احتجاج العربي للجنة المسابقات

اجتماع المسابقات

وعلمت "الجريدة" أن هناك توجها داخل لجنة المسابقات لعقد اجتماع يوم الأحد أو الاثنين المقبلين بمقر الاتحاد، وذلك من أجل مناقشة الطعن على قرار الانضباط، ومن ثم إصدار القرار النهائي في هذا الشأن، علماً أن تأجيل الاجتماع سببه عدم انتهاء لجنة الاستئناف من مناقشة طعن نادي السالمية على عدم قبول احتجاجه الخاص بطلبه قلب نتيجة مباراته أمام الجهراء من خسارته 1-2 إلى فوزه 3- 0، في الجولة السادسة أيضا من منافسات دوري ڤيڤا، وذلك على اعتبار مشاركة الحارس بندر سليمان واللاعب فيصل زايد، خصوصا أن هناك احتمالا واردا بقوة، بأن تصدر الاستئناف قراراً مماثلا لقرارها في استئناف العربي.

وكانت لجنة الاستئناف قد عقدت اجتماعين ماروثنيين يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين بمقر الاتحاد، ناقشت خلالهما طعن العربي، قبل أن تحيل الملف برمته إلى لجنة المسابقات.

قرار لجنة الاستئناف بإعادة احتجاج العربي للجنة المسابقات

قبول الاستئناف شكلاً

وقبلت الاستئناف خلال اجتماعها الذي عقدته، مساء أمس الأول، بحضور رئيس اللجنة د. عادل بهبهاني (رئيس اللجنة) وأحمد عبدالله سالم (نائب الرئيس)، ونعيم سعد وفيصل الشعلان ووليد الجاسم (أعضاءً) الاستئناف المقدم من النادي العربي شكلا لرفعه في الموعد المحدد بإجماع الحضور، ورفضت طلب وقف تنفيذ القرار المستأنف بصفة مؤقتة.

وقررت اللجنة إلغاء قرار لجنة الانضباط الذي اتخذته في اجتماعها رقم 8 لعام 2016، وذلك لعدم الاختصاص، ومن ثم إحالة موضوع الاستئناف بحالته إلى لجنة المسابقات للبت في الاحتجاج، المقدم من النادي العربي بقبوله أو برفضه وفقا لانطباق المادتين 62 و99 من لائحة لجنة المسابقات على موضوع الطعن.

يذكر أن تطبيق المادتين 62 و99 من لائحة المسابقات، يعني احتساب فوز العربي على الكويت بثلاثة أهداف من دون رد، إذ إن المادة 99 تعتبر جميع المسابقات كوحدة واحدة، وبالتالي يجب تطبيق عقوبات الانضباط على المباريات الأقرب للعقوبة.