‏‏‏‏المرزوق: الكويت يرفض الفوضى ولن يسكت عن حقه

«اتحاد الكرة سقط في أول اختبار والحساوي يحاول استرضاء العربي»

نشر في 01-12-2016
آخر تحديث 01-12-2016 | 00:03
 رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق
رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق
أكد رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق أن ناديه لن يسكت عن حقه إذا اتخذ اتحاد الكرة قرارا ينزعه منه بشأن نقاط مواجهته مع العربي في الجولة السادسة من دوري ڤيڤا لكرة القدم.
خرج رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق عن صمته، فيما يخص الأزمة الدائرة حول احتجاج العربي، الداعي لاحتساب نتيجة مباراتهما في الجولة السادسة لدوري ڤيڤا لمصلحته، مؤكداً أن اتحاد الكرة يعيش في فوضى وأن ناديه لن يقبل الظلم.

وقال المرزوق، في تصريح لـ"الجريدة": "اتحاد الكرة سقط بجدارة في أول اختبار له، فخطابه الموجه إلى نادي الكويت، يؤكد أحقيته في الاستعانة باللاعب فهد الهاجري في مواجهة العربي بالجولة السادسة من دوري ڤيڤا، ومن ثم صادقت لجنة الانضباط، على القرار عندما احتج العربي على مشاركة اللاعب، لكنه عاد وبطرق مستغربة وعن طريق رئيسه فواز الحساوي ليسحب العربي نحو الاستئناف، في اشارة واضحة لتحقيق ما يصبو إليه".

وأشار إلى ان الاستعانة بمكاتب استشارية، تضم أشخاصاً لديهم انتماءات واضحة، عرّت الاتحاد، وهمشت دور لجانه ورجالها، الذين بات عليهم تقديم استقالتهم بعد هذه السقطة، التي ستفتح الباب نحو الاعتراض والاحتجاج على كل شاردة وواردة.

وأكد: "نادي الكويت لن يسكت عن حقه، ولن يكون طوفة هبيطة، إذا قلبت لجنة المسابقات القرار لمصلحة العربي، وذلك عن طريق سلك الطرق القانونية، تدرجا الى أبعد مدى، من دون إحداث اي فوضى، لاستعادة حق النادي".

وشدد على أن الكويت دولة مؤسسات، ويجب اتباع الطرق القانونية، والشرعية في حال كان هناك حق مطلوب، رافضاً اتباع اساليب التهديد والوعيد. وأضاف: "الكويت سيواجه اي قرار غير منصف، بحسم، لكنه لن ينسحب من المسابقات".

واستغرب رئيس النادي، حالة الارتباك التي أصابت اتحاد الكرة مع تهديد العربي بالانسحاب، على الرغم من عدم تقديم كتاب رسمي بذلك، وهو ما فتح الباب نحو التمادي في المطالب، وبصورة غير منصفة.

الحساوي رسم خريطة الطريق

ووجه المرزوق نقداً لاذعاً لرئيس اتحاد الكرة فواز الحساوي، مؤكدا أنه رسم خريطة الطريق للعربي، من أجل القفز على القرارات التي اتخذت من قبل لجان الاتحاد.

وقال: "الحساوي جر العربي والسالمية، الى طريق لجنة الاستئناف، ومن ثم المكاتب الاستشارية، والآن يرمون الكرة للجنة المسابقات مع تحديد أطر من خلال لوائح مطاطة، من شأنها أن تخدم فقط العربي، والسالمية، في موقفهما الحالي"، مشيراً إلى ان الحساوي حاول التقرب من العربي وجماهيره على حساب الكويت، وهو أمر مفضوح من خلال سير الأحداث.

وتساءل عن الذنب الذي اقترفه نادي الكويت، عندما انصاع لكتاب رسمي من اتحاد الكرة، وموقع من أمينه العام د. محمد خليل، ليشرك بناء عليه فهد الهاجري، مشدداً على ان التخبط، والفوضى هما أبرز سمات اللجنة الانتقالية لاتحاد الكرة في تعاملها مع الأزمة، وهو ما يدفع ثمنه نادي الكويت.

منبر «تويتر»!

واستهجن المرزوق استخدام فواز الحساوي، وبعض من أعضاء اللجان في اتحاد القدم لموقع التواصل الاجتماعي تويتر منبراً لتوجيه رسائل الى الأندية، الى جانب الكشف عن وثائق ومستندات مهمة من خلاله، معلقاً: "أولى بالحساوي وأعضاء لجانه، التباحث في القرارات المهمة، والأوراق التي تحت أيديهم بصورة أفضل، وفي إطار من السرية، لا أن يتسابقوا إلى نشر كل الأمور من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وفتح الباب على مصراعيه لتحريف الأمور، وإثارة البلبلة".

أستغرب الاستعانة بمكاتب استشارية... وعلى رؤساء اللجان تقديم استقالاتهم
back to top