أوقف ديجون انتفاضة ضيفه موناكو عندما أرغمه على التعادل (1-1)، أمس الأول، على ملعب "غاستون جيرار"، وأمام 8500 متفرج في افتتاح المرحلة الـ 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان موناكو في طريقه إلى الفوز الرابع على التوالي والحادي عشر هذا الموسم عندما تقدم بهدف للأرجنتيني غيدو كاريو (17)، بيد ان فريديريك ساماريتانو أدرك التعادل (87).

Ad

وحرم ديجون موناكو من الانفراد بالصدارة، فصار رصيده 33 نقطة، وتقدم بفارق الاهداف على جاره الجنوبي نيس المتصدر السابق.

وأصبح موناكو مهددا بالتراجع إلى المركز الثالث، في حال فوز باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة على ضيفه انجيه.

في المقابل، عزز ديجون موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.

ليل يهزم كاين

وتنفس ليل التاسع عشر قبل الأخير ولوريان الاخير الصعداء، بفوزهما على كاين 4-2 ورين 2-1 على التوالي.

في المباراة الأولى على ملعب "بيار موروا"، وأمام 15 الف متفرج، اوقف ليل سلسلة النتائج المخيبة، وحقق فوزه الرابع هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة (3 هزائم وتعادل) عندما اكرم وفادة ضيفه كاين 4-2.

وبكَّر ليل بالتسجيل (13) عبر المهاجم الدولي البرتغالي ايدرزيتو لوبيش الملقب بـ"ايدر"، الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه الصيف الماضي، بتسجيله هدف الفوز على فرنسا في الوقت الاضافي من المباراة النهائية.

وأضاف الدولي التونسي نعيم السليتي الهدف الثاني (24)، لكن جوليان فيريه قلصه بعد 7 دقائق، بتسجيله الهدف الاول للضيوف.

وضرب ليل بقوة مطلع الشوط الثاني، وسجل هدفين في دقيقتين عبر نيكولا دي بريفيل (64)، والبرتغالي الآخر روني لوبيش (65)، قبل ان يقلصه كاين بهدف لروني رودلان (84).

لوريان يستعيد التوازن

وفي الثانية على ملعب "موستوار"، وأمام 11 الف متفرج، عاد لوريان إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته السبع الاخيرة (5 هزائم وتعادلان) عندما حقق فوزا بشق النفس على ضيفه رين الرابع 2-1.

وتقدم لوريان عبر ميكايل سياني (28)، وردَّ الضيوف بعد 5 دقائق عبر العاجي جيوفاني سيو، ثم تقدم لوريان مجددا مطلع الشوط الثاني عبر الدولي الغاني عبدالمجيد واريس (46)، وحافظ عليه حتى نهاية المباراة.