طائرة كاظمة لتأمين الصدارة بمواجهة العربي

نشر في 01-12-2016
آخر تحديث 01-12-2016 | 00:00
فريق كاظمة للكرة الطائرة مع المدرب
فريق كاظمة للكرة الطائرة مع المدرب
يتطلع فريق كاظمة لتكرار الفوز على غريمه العربي عندما يلتقيان اليوم في افتتاح القسم الثاني من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، كما يلعب الساحل في ضيافة الجهراء.
يدخل فريق نادي كاظمة اختباراً جديداً في غاية الصعوبة للمحافظة على صدارة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، عندما يواجه نظيره النادي العربي في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة نادي الكويت في افتتاح القسم الثاني (الجولة الثامنة) من المسابقة، وفي نفس التوقيت تنتظر الساحل مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام نظيره الجهراء على صالة الاول ضمن المرحلة ذاتها.

ومن المؤكد أن المباراة لن تكون سهلة على فريقي كاظمة المتصدر بـ10 نقاط جمعها من خمس انتصارات متتالية، والعربي الثاني بـ8 نقاط من خسارة وأربع انتصارات، في ظل رغبتهما الأكيدة في الفوز، إذ يتطلع البرتقالي لمواصلة سلسلة انتصاراته والمحافظ على قمة البطولة، بينما يأمل الاخضر استثمار صحوته الاخيرة، والثأر من هزيمته الوحيد في البطولة على يد كاظمة، طمعاً في دخول معترك المنافسة على اللقب.

وكان كاظمة قد تغلب على العربي في افتتاح البطولة "القسم الاول" بثلاثية نظيفة.

وسيكون الصربي ألكسندر مدرب كاظمة مطالباً بالحذر الشديد نظراً للتغير الايجابي الذي طرأ على مستوى منافسه، لذا سيعمل على استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في الحفاظ على القمة لتحقيق الفوز خاصة في ظل وجود مجموعة مميزة من لاعبي الخبرة، على رأسهم ثلاثي الخط الامامي مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع، ناصر الرفاعي (محمد إسحاق) والمعد المتألق عبدالله بوفتين والليبرو عبدالعزيز شاكر.

في المقابل، يسعى البرازيلي أنطونيو مدرب العربي للمحافظة على مسيرة فريقه المميزة هذا الموسم وتعويض خسارته الوحيد أمام كاظمة مرتكزاً على خبرة عادل المزيعل وعبدالرحمن العتيبي وسلطان أحمد "مبارك عبدالهادي" والمعد الجديد للفريق عبدالوهاب الجيران.

الساحل والجهراء

ولن تقل المباراة الثانية أهمية عن سابقتها في ظل طموح الساحل الرابع بـ6 نقاط من فوزين وهزيمتين في تحسين موقعه بين فرق البطولة وتحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب الجهراء المتعثر في المركز الخامس بـ5 نقاط من فوز وحيد بالانسحاب على القادسية وثلاث هزائم والساعي لتحقيق أول فوز عملى له في البطولة طمعاً في الهرب من صراع المؤخرة.

مباراتان في الأولى

وتقام في السادسة والنصف من مساء اليوم مباراتان ضمن دوري الدرجة الأولى، إذ يستضيف الفحيحيل الخامس بـ6 نقاط، والمنتشي بفوزه الأخير على الصليبيخات 3- صفر، نظيره برقان القابع في مؤخرة الترتيب بـ4 نقاط، ويلعب التضامن المتصدر بـ10 نقاط مع الشباب الثاني بـ8 نقاط على صالة اليرموك.

الساحل يتطلع للفوز على الجهراء في «الممتاز» ومواجهتان ضمن منافسات الدرجة الأولى
back to top