يقام في العاصمة الاماراتية أبوظبي اليوم الحفل السنوي لتوزيع الجوائز لافضل اللاعبين والمدربين والفرق في القارة لعام 2016.

وهذه هي المرة الثانية التي يقام فيها حفل توزيع الجوائز في أبوظبي بعد 2006، علما ان نيودلهي احتضنت نسخة العام الماضي، وفاز الاماراتي احمد خليل بجائزة افضل لاعب على حساب مواطنه عمر عبدالرحمن والصيني جينغ جي.

Ad

وسيكون عبدالرحمن نجم منتخب بلاده ونادي العين حاضرا للعام الثاني على التوالي في قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب التي اعلنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويأمل ان يكون ثاني اماراتي يفوز بالجائزة بعد خليل حيث سيتنافس مع العراقي حمادي احمد والصيني وو لي.

وقدم عبدالرحمن عروضا لافتة في 2016 بقيادته منتخب الامارات الى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا، ونال مؤخرا جائزة افضل لاعب في دوري ابطال آسيا بعدما قاد فريقه العين الى نهائي البطولة التي ذهب لقبها لتشونبوك الكوري الجنوبي.

أما حمادي احمد، فيأمل ان يكون ثاني عراقي ينال الجائزة بعد احمد راضي عام 1988، بعدما قاد فريقه القوة الجوية لنيل لقب كأس الاتحاد الآسيوي، واحرز لقبي افضل لاعب وهداف في البطولة نفسها.

ويعد وو لي افضل هداف في تاريخ فريقه شنغهاي الصيني مع 114 هدفا، ويحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب محترف في الدوري الصيني (14 عاما و287 يوما)، واحرز لقب هداف الدوري الصيني اربع مرات آخرها العام الحالي، وقاد الصين إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

وستوزع خلال الحفل جوائز افضل لاعبة، وافضل مدرب (رجال)، وافضل مدرب (سيدات) بالإضافة إلى جوائز الاتحادات لافضل اتحاد وطني متطور، وأفضل اتحاد وطني صاعد، وأفضل اتحاد وطني طامح، والاتحاد المتطور والاتحاد الطامح والاتحاد الصاعد إضافة إلى جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين، وجائزة الحلم الآسيوي.