الكويت تتكفل بعلاج المدنيين المصابين في نينوى والموصل

نشر في 01-12-2016 | 13:41
آخر تحديث 01-12-2016 | 13:41
القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري خلال زيارته بعض المصابين
القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري خلال زيارته بعض المصابين
تكفلت دولة الكويت بعلاج عدد من المصابين من أهل الموصل جراء العمليات العسكرية الجارية لتحريرها والقصف العشوائي لعناصر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على الأحياء المحررة من مدينة الموصل وذلك في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة اربيل.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن القنصلية الكويتية بالتنسيق مع الحكومة المحلية لمحافظة الموصل تتكفل بعلاج عدد من الحالات التي تتعرض للاصابات جراء المعارك التي جرت في مناطق نينوى ومدينة الموصل.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي بمبادرة كريمة من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يحرص دوماً على تقديم العون والمساعدة لأشقائنا في العراق اذ تشرف القنصلية الكويتية في اربيل على متابعة تلك الحالات وتقديم هذه المساعدة الطبية.

من جانبه، أعرب عضو مجلس محافظة نينوى بنيان الجربا عن خالص شكره وتقديره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على هذه المبادرة الإنسانية، مضيفاً أن دولة الكويت ممثلة بقنصليتها في اربيل كانت سباقة لتقديم يد العون لأهالي محافظة نينوى.

وأوضح الجربا في تصريح مماثل لـ (كونا) أن دولة الكويت لم تكتف بتقديم المساعدات الإنسانية والاغذية والمساعدات الطبية بل أنها اطلعت عن كثب على احتياجات النازحين العراقيين جراء المعارك الدائرة حالياً.

من جهته، قال مدير المستشفى الدكتور شوان قادر أن الحالات التي يستقبلها المستشفى وتتكفل بها دولة الكويت هي حالات مختلفة واصاباتها متنوعة بين المستقرة والحرجة إذ أن بعض تلك الحالات بحاجة إلى علاج فترة طويلة.

وثمّن قادر لـ (كونا) الجهود والمبادرات الإنسانية التي تقوم بها دولة الكويت ممثلة بقنصليتها العامة في اربيل ولاسيما تكفلها بتحمل تكاليف علاج المصابين جراء المعارك في الموصل.

وكانت عملية تحرير مدينة الموصل العراقية انطلقت في 17 أكتوبر الماضي من قبضة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الأمر الذي أدى إلى نزوح الآلاف من الأسر العراقية وإصابة عدد كبير من المدنيين جراء المعارك الدائرة هناك.

back to top