الخالد: جامعة الكويت صرح أكاديمي بارز في المنطقة

خلال احتفالها بمرور 50 عاماً على إنشائها

نشر في 02-12-2016
آخر تحديث 02-12-2016 | 00:02
 النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد متوسطاً حسين الأنصاري وموضي الحمود والأسرة الأكاديمية
النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد متوسطاً حسين الأنصاري وموضي الحمود والأسرة الأكاديمية
أشار النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد إلى أن جامعة الكويت تعد صرحاً أكاديمياً بارزاً في المنطقة، مبيناً أنها احتضنت العديد من الشخصيات البارزة الخليجية والعربية والتي تقلدت مناصب مرموقة في بلدانها.
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزارء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن جامعة الكويت تمثل صرحا أكاديميا بارزا في المنطقة، مشيرا إلى انها احتضنت العديد من الشخصيات البارزة الخليجية والعربية والتي تقلدت مناصب مرموقة في بلدانها.

واستذكر الخالد ايام الزمالة مع هذه الشخصيات في الجامعة، مشيدا بالتطور الذي شهدته خلال مسيرتها الممتدة خمسين عاما وإسهامها في تخريج العديد من الشخصيات البارزة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال احتفال الجامعة صباح امس بمناسبة مرور خمسين عاما على انشائها في موقع الشويخ، بحضور مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، وأمينها العام د. محمد الفارس، ونواب وعمداء كليات موقع الشويخ والعمادات النوعية.

وأعرب الخالد عن اعتزازه بأنه احد خريجي هذه الجامعة، وعن سعادته بالمشاركة في حفل انطلاق فعاليات يوبيلها الذهبي، متمنيا ان تستكمل مسيرتها الحافلة خلال الأعوام القادمة حتى احتفالها باليوبيل الماسي، وأن تحقق افضل مما حققته خلال الخمسين عاما الاولى.

وتقدم بخالص الشكر الى الهيئة الادارية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس على الجهود المبذولة في تنظيم الاحتفال، متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، أعرب د. حسين الأنصاري عن فخره بخريجي الجامعة خلال الخمسين عاماً الماضية، حيث خرجت الكثير من المؤهلين الذي خدموا الكويت في عملية البناء منذ تأسيس الجامعة الى اليوم، وهم يتبوأون أعلى المناصب القيادية في الدولة، ويشاركون مع زملائهم في عملية التنمية والتطوير والتنمية المستدامة.

من جانبه، أوضح عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت د. مشاري الهاجري، أن "الكلية خرّجت منذ إنشائها عام 1967 ما يقارب 20 ألف طالب وطالبة بمختلف تخصصاتها الستة".

وقال "يتخلل الاحتفالية العديد من الأنشطة والفعاليات الطلابية، إلى جانب بيان مسيرة جامعة الكويت الرائدة في التعليم الأكاديمي بالمنطقة، ودور الكلية في التميز الإداري".

من جهته، قال عميد كلية العلوم الاجتماعية بالجامعة د. حمود القشعان إن اول شعلة انطلقت في التعليم العالي هي جامعة الكويت بعد أن كانت ثانوية الشويخ في السابق، موجها رسائل شكر وعرفان لكل من ساهم في وصول الجامعة إلى عيدها الخمسين.

وبدوره، ذكر عميد شؤون الطلبة د. علي النامي ان الجامعة قدمت العديد من الانجازات الكثيرة لمختلف المجالات الاكاديمية والعلمية وتخريج كوكبة يسعون لتطور البلد، معربا عن فخره بالمشاركة في هذه الفعالية مع قياديي الجامعة.

ومن جهته، اشار عميد كلية الحقوق د. جمال النكاس إلى ان النهج الذي سارت عليه مسيرة هذه الجامعة في مناهجها وخططها وإسهامها متميز، إذ ساهمت في تأصيل العلم والحياة الديمقراطية في ربوع الكويت.

ومن جانبه، عبر عميد القبول والتسجيل د. عادل مال الله عن فخره بالمشاركة في الاحتفال على مرور نصف قرن على إنشاء الجامعة، "هذا الصرح العظيم الذي عمد الى انشائه قادة بلدنا الحبيب بعد الاستقلال تقديرا للعلم وإيمانا منهم بأن المجتمعات الناجحة والمزدهرة هي من أكثر المجتمعات قوة وهيمنة في هذا العالم".

الجامعة خرّجت كثيراً من المؤهلين لخدمة الكويت في عملية البناء الأنصاري
back to top