«الملكي» أول المتأهلين لثمن نهائي الكأس... والبرشا يتعثر

نشر في 02-12-2016
آخر تحديث 02-12-2016 | 00:04
دياز نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى ليونيسا
دياز نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه في مرمى ليونيسا
بات ريال مدريد أول المتأهلين لدور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عقب فوزه 6 -1 على ضيفه كولتورال ليونيسا، الذي ينافس بدوري الدرجة الثالثة، في إياب دور الـ32 للمسابقة أمس الأول.
بات ريال مدريد اول المتأهلين الى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه كولتورال ليونيسا (درجة ثالثة) 6-1 امس الأول في إياب دور الـ16.

وسجل ماريانو دياز (1 و42 و87) والكولومبي خاميس رودريغيز (23) والفرنسي إنزو زيدان (63) وسيزار مورغادو (90 خطأ في مرمى فريقه) لريال مدريد، وبيراي غوانزاليس (45) لكولتورال ليونيسا.

وكان ريال مدريد اكتسح ضيفه المتواضع 7-1 ذهابا في 26 أكتوبر الماضي.

وخاض ريال مدريد مباراة الذهاب مبكراً استثنائيا، لأنه سيشارك في بطولة العالم للأندية بصفته بطلاً لأوروبا في ديسمبر.

وأشرك الفرنسي زين الدين زيدان تشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين ومعظمهم من الشباب، مفضلا اراحة الاساسيين لمباراة الكلاسيكو مع برشلونة السبت المقبل.

ونجح انزو (21 عاما)، نجل زيدان في التسجيل في مباراته الاولى مع الفريق الاول لريال مدريد، إذ انه يلعب في فريق الاحتياط كاستيا.

ووضع إشبيلية قدما في ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه فورمنتيرا (درجة رابعة) 5-1 في ذهاب دور الـ16.

وسجل الفرنسي وسام بن يدر (1 من ركلة جزاء و74) والارجنتيني خواكين كوريا (15 و29 و43) لإشبيلية، وغابرييل غوميز رومان (26) لفورمنتيرا.

وقطع فياريال شوطا كبيرا ايضا نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه توليدو (درجة ثالثة) بثلاثة اهداف لأدريان خيمينيز (15 خطأ في مرمى فريقه) والفرنسي سيدريك باكامبو (20) وصامويل كاستييخو (81).

أتلتيكو مدريد يكتسح غيخويلو

وحذا اتلتيكو مدريد حذوهما باكتساحه ضيفه غيخويلو (ثالثة) بسداسية نظيفة لساوول نيغويز (29 من ركلة جزاء) والكرواتي سيمي فرساليكو (45) والبلجيكي يانيك فريرا- كاراسكو (49 و53) والأرجنتيني انخل كوريا (57) وروبرتو نونيز (85).

وفي المباريات الأخرى، فاز سلتا فيغو على مضيفه مورسيا (ثانية) بهدف لسيرجي غوميز (42)، وغرناطة على اوساسونا بهدف لجون ميغيل تورال (52)، وقرطبة (ثانية) على ملقة بهدفين لرودريغو ريوس (72) وبورخا دومينغيز (83).

البرشا يكتفي بالتعادل

فجر هيركوليس، أحد أندية الدرجة الثالثة، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما فرض تعادلا إيجابيا بهدف لمثله أمام برشلونة على ملعب "خوسيه ريكو بيريز".

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، كان أصحاب الأرض هم البادئين بالتسجيل عبر دافيد ماينز في الدقيقة 52، بعدما تابع عرضية من الرواق الأيسر مرت من الجميع، ليجد الكرة في طريقه ويحولها بصدره داخل شباك الهولندي ياسبر سيليسن.

غير أن فرحة لاعبي هيركوليس بهدف التقدم لم تدم طويلا بعدما عادل لاعب الوسط الصاعد كارليس ألينيا الكفة للبلوغرانا بعدها بست دقائق بتسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الشباك.

وسيقام لقاء الإياب بين الفريقين يوم 21 ديسمبر المقبل على ملعب "الكامب نو".

يذكر أن المدير الفني للبلوغرانا، لويس إنريكي، فضل إراحة العديد من العناصر الأساسية وأخرجها من قائمة المباراة تماما، في الوقت الذي أتاح فيه الفرصة للبدلاء والصاعدين من الفريق الرديف، وذلك استعدادا لموقعة "كلاسيكو الأرض" غداً على ملعب "الكامب نو" أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

ولا تقبل المباراة القسمة على اثنين للفريق الكتالوني، حيث إن فوزه باللقاء يعني عودته إلى المنافسة مرة أخرى على لقب الليغا، الذي احتفظ به في آخر موسمين، حيث إن الفارق سيتقلص حينئذٍ مع الميرينغي إلى ثلاث نقاط فقط.

وانطلقت مباريات الذهاب الثلاثاء، ففاز فالنسيا على ليغانيس 3-1، وإيبار على سبورتينغ خيخون 2-1، وريال بيتيس على ديبورتيفو لاكورونيا 1-صفر، وتعادل الكوركون (درجة ثانية) مع اسبانيول 1-1.

back to top