«الأوقاف»: تخفيض مصروفات تأجير المباني

عمادي: «مساجد حولي» خطوة للاستغناء عن المباني المؤجرة

نشر في 02-12-2016
آخر تحديث 02-12-2016 | 00:04
 وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي وقيادات الوزارة خلال افتتاح المبنى
وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي وقيادات الوزارة خلال افتتاح المبنى
قال وكيل «الأوقاف»، إن افتتاح المبنى الجديد لإدارة مساجد محافظة حولي يعد خطوة مهمة للوزارة، مؤكداً أنها تسعى إلى الاستغناء عن المباني المستأجرة، والعمل في إدارات خاصة بها.
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المهندس فريد عمادي، أن "المبنى الجديد لإدارة مساجد محافظة حولي يعد صرحاً مهماً بالنسبة للوزارة"، موضحا أن "المبنى كان ضمن خطة التنمية بعد اجتهاد إدارة الشؤون الهندسية في تنفيذ أهم المشاريع التي تصب في مصلحة الوزارة ماليا وإداريا، انطلاقا من خطة الأوقاف للاستغناء عن المباني المستأجرة والعمل في ادارات خاصة بها".

وأضاف عمادي في تصريح للصحافيين، على هامش افتتاحه مبنى إدارة مساجد محافظة حولي في منطقة مبارك العبدالله (غرب مشرف) صباح أمس، بحضور الوكيل المساعد لقطاع شؤون المساجد وليد الشعيب، ومدير إدارة مساجد محافظة حولي د. خالد الحيص، ان "هذا المبنى جاء استجابة لتخفيض المصروفات التشغيلية لتأجير المباني، وحث وزارة المالية على الاستعاضة عن المباني المؤجرة بالمباني المملوكة للدولة"، مشيراً إلى أن "المبنى يساعد على الانطلاق وأداء العمل عبر تهيئة البيئة المساعدة للعمل، لينعكس على الأداء والإنتاجية بشكل كبير".

المباني المؤجرة

ولفت إلى أن "الوزارة بصدد تنفيذ سلسلة مبان مملوكة للدولة، والتخلص من المباني المؤجرة، والتخفيف عن كاهل الدولة مالياً"، مشدداً على "ضرورة تعاون الوكلاء ومديري المحافظات في تنفيذ مشروع وخطط الوزارة الاستراتيجية في جميع القطاعات، تخطيطا وتطويرا وماليا بربط كل الحوافز والفرص للموظفين، بحيث تكون مقرونة بتحقيق الأهداف والإنتاجية".

إنتاجية وتطوير

وتابع "يجب أن نفرق بين من يعمل ومن لا يعمل، إذ لا يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون، لاسيما أن الوزارة يوجد فيها 16 ألف موظف"، داعيا إلى "مزيد من الإنتاجية والتطوير في أكثر من 30 إدارة وقطاع، لكي نؤدي رسالتنا التي نحملها محتسبين الأجر من الله عز وجل".

من جانبه، عبّر د. الحيص عن "شكره لوكيل الوزارة فريد عمادي على تشجيعه المستمر لجميع العاملين في الوزارة، ودعمه المتواصل لتحقيق الإنجازات، وتبنيه قضية ترشيد الإنفاق وتوفير الأموال لميزانية الدولة عبر مشاريع المباني المملوكة"، معرباً عن سعادته لإنجاز مبنى محافظة حولي الجديد الذي سيشكل انطلاقة كبيرة لمزيد من التميز والعمل والتطوير والإنجاز.

back to top