بلدية العاصمة أنجزت 2076 معاملة في أكتوبر

نشر في 02-12-2016
آخر تحديث 02-12-2016 | 00:04
No Image Caption
أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أن إجمالي المعاملات التي أنجزها فرع بلدية محافظة العاصمة خلال أكتوبر الماضي بلغ 2076 معاملة.

وذكر مدير فرع بلدية العاصمة، المهندس عمار العمار، أنه تم وضع خطة عمل بناء على تعليمات رئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير، م. فيصل الجمعة، لتكثيف حملات التفتيش والكشف على القسائم الصناعية، وسرعة الرد على الكتب الواردة من الجهات المختلفة، ودراسة كل الملفات، إلى جانب تحرير مخالفات للمخالفين لأنظمة ولوائح البلدية.

بدوره، أوضح مدير إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية، م. خالد الرشيدي، أنه تم رفع حالة الاستنفار بالإدارة لمتابعة أعمال الشركات ومقاولي تنفيذ المشاريع، وجميع أعمال البناء والهدم والترميم وأعمال الحفريات، الى جانب التأكد من حصولهم على التراخيص، إضافة الى القيام بالإجراءات المتعلقة بإيصال التيار الكهربائي للمباني وإصدار شهادات الأوصاف، فضلا عن توجيه إنذارات وتحرير مخالفات للعقارات المخالفة وقطع التيار الكهربائي عنها.

وقال الرشيدي إن الإدارة أصدرت 133 شهادة أوصاف، وبلغ عدد الردود على الترخيص الهندسية 98 ردا، إضافة إلى تحرير 134 تعهد إشراف، وكتب تقوية التيار الكهربائي 5 كتب، و3 كشف خطورة، و3 دمج، و12 صلاحية إنشائية، فيما بلغ عدد الفرز 3.

وأضاف أنه تم إيصال تيار كهربائي لـ 129 عقارا، والكشف على 296 قسيمة صناعية للرد على كتب الهيئة وإدارة التراخيص، إضافة إلى إصدار شهادة لمن يهمه الأمر، والتعامل مع شكويين، إلى جانب إلغاء إشراف واحد.

بلدية الكويت تحتفل باليوم الوطني للإمارات
قامت إدارة العلاقات العامة ممثلة في مراقبة رفع الأعلام والزينة في بلدية الكويت، برفع أعلام دولة الإمارات العربية المتحدة بمنطقة المباركية (سوق الغربللي - سوق الصراريف - شارع الأمير) احتفالا باليوم الوطني الـ 45 للإمارات العربية المتحدة الذي يصادف اليوم.

وقالت الإدارة في بيان لها ان رفع الأعلام والزينة تم في هذه المناسبة العزيزة على قلوب جميع الكويتيين بالتنسيق مع فريق تطوير أسواق مدينة الكويت لما تمثله منطقة المباركية من قيمة تاريخية وتراثية، وكونها الوجهة المفضلة لمعظم الزائرين للدولة.

back to top