تحت رعاية وحضور وكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي، نفّذ لواء الأمن الداخلي في قيادة الحماية والتعزيز التمرين النهائي (رماح 1) بالتعاون مع كتيبة «السكوتس دي جي» من اللواء 51 للمشاة في الجيش البريطاني، وذلك في ميدان القتال بالمناطق المبنية بمعسكر سمو الشيخ سالم العلي، بحضور الملحق العسكري بسفارة المملكة المتحدة في الكويت العقيد فينلي ماكلين.

واشتمل التمرين على عمليات لإنقاذ الرهائن والتدريب على مكافحة الإرهاب في المناطق المأهولة بالسكان وتأمينها.

Ad

وقامت «السكوتس دي جي» بتدريبات مشتركة مع قوات الحرس في مجال مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار، واختتمت التدريبات ببيان عملي لاستعراض المهارات المكتسبة في التعامل مع الأحداث الطارئة.

وألقى وكيل الحرس كلمة رحب فيها بالحضور من الجيش البريطاني، ونقل إليهم تحيات القيادة العليا للحرس ممثلة في رئيسه سمو الشيخ سالم العلي، والشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس.

وأشاد الرفاعي بالمستوى المتميز الذي أبداه المشاركون في التمرين، وتنفيذ كل مراحله بدقة عالية، وحث منتسبي الحرس على الاستفادة من هذه التمارين لتطوير المستويات وصقل الخبرات، مؤكدا أنها تأتي تنفيذا لوثيقة الأهداف الاستراتيجية 2020 للحرس (الأمن أولا)، والتي تولي اهتماما كبيرا برفع الكفاءة والجاهزية القتالية لمختلف وحداته عن طريق التدريب والتعاون والتنسيق مع المؤسسات العسكرية في الدول الشقيقة والصديقة.