أمطار الخير تَعمُّ البلاد... وتنسيق حكومي لتلافي الكوارث

• الغنيم: تعاملنا مع تجمعات المياه بشكل سريع
• القراوي: الأمطار بلغت 22 ملي وتستمر اليوم

نشر في 02-12-2016
آخر تحديث 02-12-2016 | 00:05
شهدت البلاد، أمس، حالة من عدم استقرار الجو وتساقط أمطار رعدية ما بين خفيفة إلى متوسطة إلى غزيرة بلغت 22 ملي في بعض المناطق في البلاد مثل مطار الكويت، نتج عنها تعطل حركة المرور في البلاد وإصابة بعض الطرق بالشلل التام، في حين أكدت وزارة الأشغال العامة متابعتها الحثيثة لحالة الجو بالتنسيق مع وزارة الداخلية والدفاع المدني سعيا منها إلى تصريف مياه الأمطار وعدم تراكمها على الطرقات.

بداية، قالت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم أن البلاد شهدت هطول أمطار أمس منذ قرابة الساعة السادسة صباحا، وظلت الأمطار تتساقط على ساعات متفرقة، إلا أنها لم تحدث أية مشاكل على الطرقات، متمنية أن تكون أمطار خير على الكويت وأهلها.

وقالت الغنيم لـ«الجريدة»: «نحرص خلال هذه الأيام على تسهيل حركة الطرق في البلاد وإزالة أي تجمعات للمياه، ونتابع بحرص كل الشكاوى التي قد تصل إلى الوزارة بهذا الشأن».

ولفتت إلى أن بعض الطرقات شهدت أمس بعض التجمعات للمياه وتم التعامل معها على الفور وتصريف المياه، مشددة على حرص الوزارة على أمن وأمان مرتادي الطرق في موسم الأمطار.

بدوره، قال الوكيل المساعد لقطاع الصيانة في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد بن نخي: «شهدت البلاد، أمس، هطول أمطار على فترات متفرقة من اليوم، وكان هناك بعض التجمعات للمياه، لكنـــها تجمعات لا تذكر تم التعامل معها على الفور».

وأضاف بن نخي لـ«الجريدة»: «تقوم وزارة الأشغال العامة بالتنسيق مع الدفاع المدني ووزارة الداخلية لمتابعة كل الشكاوى التي تصل بخصوص وجود تجمعات للمياه في المناطق المختلفة، للتعامل معها على الفور».

من جانبه، توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي أن يستمر هطول الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة في البلاد حتى غدا السبت.

وقال القراوي لـ«الجريدة»: «شهدت البلاد أمس هطولا للأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة إلى غزيرة في بعض المناطق من البلاد مثل مطار الكويت الذي سجل عصر أمس أمطارا بلغت 22 ملي، في حين سجلت مدينة الكويت هطولا بمقدار 14 ملي»، لافتا إلى أن كميات الأمطار في منطقة السالمية بلغت 10 ملي.

وأضاف أن حالة عدم الاستقرار سوف تستمر اليوم الجمعة مع هطول الأمطار بنسب متفاوتة، وسوف تبدأ حالة الجو في التحسن غدا السبت، مع انخفاض في درجات الحرارة يتراوح ما بين 5 إلى 7 درجات مئوية، لافتا إلى أن البلاد شهدت أمس سحبا رعدية وركامية نتج عنها هطول للامطار بكميات متفاوتة.

ناشدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين مستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر، بسبب تقلب حالة الطقس الذي تشهده البلاد خلال هذه الفترة، نظراً لهطول الأمطار.

back to top