علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن الحكومة ستنشئ كيانا إسكانيا جديدا وآلية حديثة مختصة لتوزيع أذونات بناء القسائم الاسكانية للمدن الكبيرة والضخمة على المواطنين تجنباً لأي تأخير، كما كانت الحال في مشاريع المؤسسة الماضية.

وكشفت المصادر أن هناك قراراً وزارياً بتشكيل لجنة مشتركة برئاسة المؤسسة العامة للرعاية السكنية ومشاركة بلدية الكويت ووزارات الاشغال العامة والكهرباء والماء والمواصلات للوقوف على عملية تنظيم اذونات البناء، ستبدأ وترى النور مع مشروع جنوب المطلاع الاسكاني، الذي يضم نحو 30 ألف وحدة سكنية لترجمة الاعداد الضخمة للقسائم الاسكانية، وتوفير عملية اذونات البناء بلا تأخير على المواطنين.

Ad

ولفتت المصادر إلى أن الكيان الجديد سيبدأ العمل فيه مع الجهات المشتركة مع موعد انتهاء البنى التحتية لمدينة جنوب المطلاع، وذلك لتوزيع أذونات البناء على المواطنين دون أي تأخير.

وعلى صعيد متصل، كشفت «السكنية»، صباح أمس، عن توزيع بطاقات دخول القرعة للدفعة الثانية من القسائم الحكومية من الضاحية N1 بمشروع جنوب المطلاع، والتي تشتمل على 302 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي امس، إن أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة جاءت بناء على أولوية الطلب الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 16/9/2009، مشيرة الى انها خصصت امس والأحد المقبل موعداً لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع.

وأضافت انها حددت الاثنين المقبل موعداً لتوزيع بطاقات الاحتياط في تمام التاسعة صباحاً لدخول القرعة، على ان يكون الاربعاء المقبل موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة.