حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزاً ساحقاً على الشرقية بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الأربعاء، باستاد السلام في الجولة 12 للدوري المصري الممتاز.

بدأ الأهلي اللقاء بنشاط هجومي مُبكراً عن طريق انطلاقات وليد سليمان وميدو جابر، وتحركات علي معلول وأحمد فتحي، وأسفر النشاط الهجومي عن هدف من هجمة لوليد سليمان، الذي راوغ دفاع الشرقية وسجل هدفاً في الدقيقة العاشرة، في المقابل اعتمد الفريق الشرقاوي على الهجمة المرتدة وغابت خطورته على مرمى محمد الشناوي.

Ad

وأجرى علاء عبدالعال المدير الفني للشرقية تغييراً في الدقيقة 37 بنزول محمد ميدو بدلاً من حسام حسن، وبعدها بدقيقة ألغى الحكم هدفاً للأهلي سجله عبدالله السعيد بداعي التسلل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

ظهور أول لمتعب

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من الأهلي لكن "اللمسة الأخيرة" حالت دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف في هذه الدقائق الأولى، وأجرى حسام البدري المدير الفني للأهلي تغييراً بنزول مؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 68، وفي نفس الدقيقة سجل أحمد فتحي هدف الأهلي الثاني بعد تمريرة مع عبدالله السعيد الذي خرج في الدقيقة 74، وشارك كريم نيدفيد بدلاً منه.

وأجرى عبدالعال تغييراً ثالثاً بنزول مصطفى عفروتو، ونال مروان محسن بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 80، وخرج بعدها مباشرة وشارك بدلاً منه عماد متعب للمرة الأولى هذا الموسم، قبل أن ينجح مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 86 من تمريرة رائعة من متعب، لينتهي اللقاء بفوزه بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة ويتربّع على القمة منفرداً بفارق 4 نقاط عن المقاصة صاحب المركز الثاني، فيما يقبع الشرقية في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط فقط.

إنبي يواصل التراجع

وضمن مباريات الجولة، واصل إنبي مسلسل نزيف النقاط بعد تعادله مع مضيفه أسوان بهدف لكل منهما، تقدم الفريق البترولي عن طريق النيجيري إيمانويل إيجبتور في الدقيقة 58، وتعادل أسوان بهدف معاذ الحناوي من ركلة جزاء في الدقيقة 84،

ورفع أسوان رصيده إلى 6 نقاط في المركز قبل الأخير، فيما ارتفع رصيد إنبي إلى 11 نقطة في المركز 11.

المصري يكتسح الداخلية

وواصل المصري البورسعيدي مسلسل انتصاراته، وحقق الفوز الثالث على التوالي عقب تغلبه على مضيفه الداخلية 4-2، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وارتفع رصيد المصري إلى 22 نقطة، متقدماً للمركز الخامس، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 9 نقاط فقط.