بلعيد: جدول الدوري لم يخدم الكويت ومازلنا قادرين على المنافسة

نشر في 02-12-2016
آخر تحديث 02-12-2016 | 00:03
التونسي خالد بلعيد
التونسي خالد بلعيد
أكد مدرب نادي الكويت للكرة الطائرة التونسي خالد بلعيد أن جدول الدوري لم يخدم فريقه، إذ لعب 5 مباريات متتالية في 14 يوما، وهي فترة قصيرة لا يمكن خلالها تعديل الأوضاع أو تصحيح الأخطاء.
أرجع التونسي خالد بلعيد مدرب الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت أسباب تراجع نتائج الأبيض في القسم الأول من بطولة الدوري الممتاز للعبة، لسببين رئيسيين، أولهما ضغط المباريات في فترة قصيرة، والثاني تأخر وصوله للكويت بسبب إجراءات التأشيرة، مما انعكس سلباً على جاهزية وانسجام اللاعبين مع فكره الجديد على الفريق.

وكان فريق الكويت قد جمع في القسم الأول من الدوري الممتاز 7 نقاط من خمس مباريات بواقع فوزين على الساحل والجهراء، وثلاث خسائر أمام القادسية وكاظمة والعربي.

وقال بلعيد، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "جدول البطولة لم يخدم الكويت نهائياً حيث لعب الفريق 5 مباريات متتالية في 14 يوما، وهذه فترة قصيرة جداً ولا يمكن خلالها تعديل الأوضاع أو تصحيح الأخطاء، نظراً لضيق الوقت"، مضيفا "كما أن تأخر وصولي إلى الكويت أثر سلبياً على إعداد اللاعبين وجاهزيتهم قبل انطلاق المباريات الرسمية".

واستغرب بلعيد الانتقادات الحادة للكويت بسبب سوء نتائجه، قائلا: "لابد أن يعلم الجميع الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق قبل الحكم والانتقاد، فتأخر وصول المدرب وعدم جاهزية الفريق، والاصابات تؤثر سلباً على النتائج".

وأبدى بلعيد تفاؤله بتحسن الأوضاع، قائلا "لدينا فترة مناسبة لتصحيح الأوضاع قبل استئناف مباريات في القسم الثاني بالبطولة وسنعمل على تصحيح الأخطاء وإعداد اللاعبين جيداً حتى يكون للفريق شكل مختلف في الفترة المقبلة".

وتابع: "البطولة مازالت في الملعب والكويت لم يبتعد عن المنافسة، سنتدارك الاخطاء السابقة وندخل في معترك المنافسة على اللقب".

مشكلة السنتر

وذكر بلعيد أن الكويت يعاني مشكلة في مركز السنتر"3" بسبب عدم انتظام اللاعب عبدالعزيز نجم لارتباطه بالدراسة في الكلية العسكرية، إلى جانب تأخر انضمام عامر السليم المعار من القادسية، منتقداً اللوائح الخاصة بانتقال وإعارة اللاعبين في اتحاد اللعبة، والتي تنص على حرمان اللاعب من تمثيل فريقه الجديد مدة شهر كامل من تاريخ انتقاله، ومؤكدا أن لائحة الانتقالات لا تخدم اللاعب كما أنها تعد بمنزلة عقاب لناديه الجديد.

back to top