شدد النائب محمد هايف على ضرورة إقصاء جميع العناصر الفاسدة من الوزراء السابقين من تشكيلة الحكومة الجديدة.

وقال هايف لـ"الجريدة"، إن "هناك وزراء غير مرغوب في عودتهم للحكومة من جديد، وخاصة من النواب الذين أخرجتهم العملية السياسية، ممثلة بانتخابات 2016".

Ad

وتابع: "يجب أن تكون تعيينات الوزراء الجدد مبنية على معيار الكفاءة"، مشيرا إلى أن "المطلوب، رجال دولة يستطيعون الإيفاء بمتطلبات المرحلة المقبلة، والقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم على أكمل وجه، بعيدا عن الفساد والمصالح الشخصية، كما حصل مع وزراء سابقين".

وأضاف: "رئيس الوزراء مطالب بأن يقرأ مخرجات الانتخابات، وأن تتناسب التشكيلة الوزارية وتواكب مخرجات هذه العملية والمرحلة المقبلة، وتعي تماما الوضع الداخلي، والأوضاع الإقليمية المضطربة، وما يحدث بالدول المجاورة من حروب أهلية وانقسامات باتت تلقي بظلالها على الكويت".

وأكد أن الوضع الإقليمي المضطرب يحتاج إلى تفرغ الحكومة إليه، وخاصة الانعكاسات التي قد تحدث على الحدود الكويتية، بسبب الانفلات الأمني الحاصل بالدول المجاورة، منوها إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى حكومة قوية للتصدي إليه، ووزراء على قدر المسؤولية.

ورأى هايف أن الاختيار الصحيح للوزراء يسهل من عملية التعاون الحكومي - النيابي، لذلك "مطلوب أن توفق الحكومة في اختيار أعضائها، كما وفق الشعب إلى حد ما في اختيار نوابه".