احتفلت سفارة أوكرانيا لدى البلاد، أمس الأول، بعيد استقلالها الـ25، بحضور وزير الصحة د. علي العبيدي، ممثلاً عن الحكومة الكويتية، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمواطنين، والجالية الأوكرانية في الكويت.

وبهذه المناسبة، قال سفير أوكرانيا لدى الكويت فولوديمير تولكاش، إن "العلاقات الكويتية- الأوكرانية تشهد تطوراً مستمراً في مختلف المجالات"، مؤكداً أن "هناك حرصاً من قيادتي البلدين على تنمية تلك العلاقات المتميزة والقوية".

Ad

وأضاف تولكاش في كلمته خلال الحفل، أن "أوكرانيا رغم ما تمر به من تحديات العدوان الخارجي، فإنها تمتلك مكانة كبيرة في العالم، وتحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جميع الدول".

وأشاد بدور الكويت الإنساني، خصوصاً بعد نيل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الإنساني، وتسمية الكويت مركزاً للعمل الإنساني، معرباً في الوقت نفسه عن خالص شكره وامتنانه للمواقف المساندة، والتعاطف الذي أبداه الشعب الكويتي تجاه أوكرانيا فيما يتعلق بدعم سيادتها، وسلامة أراضيها الإقليمية.

وأكد أن السفارة تسعى جاهدة لتسهيل إجراءات إصدار التأشيرة، واتخذت عدة خطوات بهذا الشأن، أبرزها تنفيذ اتفاقية إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة من التأشيرة، وإلغاء شرط وجود دعوة من أوكرانيا لمنح التأشيرة.

وأعرب عن أمله في زيادة إقبال السياح الكويتيين إلى أوكرانيا، لاسيما بعد هدوء الوضع في البلاد، وبعد المناطق السياحية عن التوترات.