العربي واليرموك سحقا خيطان والتضامن بـ «الأربعة»

نشر في 03-12-2016
آخر تحديث 03-12-2016 | 00:00
هجمة عرباوية على مرمى خيطان (تصوير جورج ريجي)
هجمة عرباوية على مرمى خيطان (تصوير جورج ريجي)
فاز العربي على خيطان 4- 1، واليرموك على برقان 4- صفر، ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري ڤيڤا لكرة القدم، والتي تختتم اليوم بـ3 مواجهات.
فاز العربي على خيطان بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري ڤيڤا لكرة القدم، ليرتقع رصيد الفائز إلى 12 نقطة، محتلا المركز الثالث "مؤقتا" فيما توقف رصيد الخاسر عند 3 نقاط في المركز الثالث، وفي مباراة أخرى، تغلب اليرموك على برقان بأربعة أهداف نظيفة، ليرفع اليرموك رصيد إلى 5 نقاط، ويقفز إلى المركز الـ 11 تاركا القاع للبرقان وله 3 نقاط.

في لقاء خيطان والعربي، تقدم خيطان بهدف أحرزه المهاجم الصاعد الواعد محمد عبيد في الدقيقة 9، وأدرك بدر طارق التعادل للأخضر في الدقيقة 18.

وفي الشوط الثاني، عبر محترفا العربي التونسي أمين الشرميطي والإيفواري داماو نفسها بقوة، حيث أحرز الأول هدفا والثاني هدفين، ومن ثم حسم الأخضر النتيجة لمصلحته بأربعة أهداف لهدف.

ولم يجد اليرموك مقاومة تذكر من برقان، إذ اكتسحه بأربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط، أحرزها البرازيلي صموئيل (هدفان)، ويوسف نجف وأحمد هاني.

3 مباريات

من جهة أخرى، تختتم اليوم منافسات الجولة السابعة لدوري ڤيڤا بإقامة ثلاث مباريات تجمع الكويت مع التضامن على استاد الكويت الساعة 4.00، والسالمية مع كاظمة على استاد ثامر، والفحيحيل مع الشباب على استاد ناصر العصيمي، وتقام المباراتان في توقيت واحد في الساعة 6.30.

وكانت هذا الجولة قد دشنت منافساتها، أمس الجمعة، بأربعة مباريات.

في المباراة الأولى بين الكويت صاحب مركز الوصافة برصيد 13 نقطة، والتضامن التاسع برصيد 8 نقاط، لا سبيل أمام الفريقين إلا تحقيق الفوز، فالأبيض يسعى إلى الاستمرار في مطاردة القادسية على القمة، في حين يعمل التضامن على تحسين مركزه والدخول في منطقة الأمان في ظل الإمكانيات التي توفرها إدارة النادي للاعبين، هذا بالإضافة إلى رد الاعتبار للأبيض بعد الخسارة على يده بأربعة أهداف في الجولة الرابعة لبطولة كأس سمو ولي العهد.

ويفتقد الكويت لجهود فهد عوض والسوري فراس الخطيب بداعي الإصابة، وسامي الصانع لظروف خاصة، فيما تحوم الشبهات حول مشاركة حمد أمان مع التضامن بداعي الإصابة.

وفي المباراة الثانية بين السالمية الخامس برصيد 10 نقاط، وكاظمة الرابع بـ 12 نقطة، تبدو فرصة الحسم بين كل منهما متساوية تماما، في ظل تقارب المستوى، والرغبة في تحقيق الفوز، من أجل البقاء في الأجواء التنافسية وعدم التقهقر في جدول الترتيب.

ويغيب عن السالمية اليوم فهد المجمد ومحمد السويدان للإيقاف، وعادل مطر ونواف مجهول للإصابة، أما كاظمة فيفتقد قوته الضاربة المتمثلة في البرازيلي فابينو الغائب للإيقاف، فيما حالت الإصابة دون مشاركة مشاري العازمي وحمد حربي.

يذكر أن البرتقالي حقق فوزاً ثميناً على السماوي في كأس سمو ولي العهد قوامه ثلاثة أهداف لهدف واحد.

أما المباراة الثالثة والأخيرة بين الفحيحيل الذي يحتل المركز الـ 13 وله 3 نقاط، والشباب العاشر بـ 6 نقاط، فإن الفرصة تبدو مواتية لأبناء المنطقة العاشرة من أجل تحسين مركزهما، علما بأن فرصة الشباب تبدو أفضل، خصوصا أن منافسه يعاني بشدة في الموسم الجاري من الغيابات، وأبرزها سالم الهاجري العقل المفكر ومدير الفريق.

back to top