يحل الأهلي في الثامنة من مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، ضيفاً ثقيلاً على فريق مصر المقاصة باستاد الجيش بالسويس في الجولة الـ13 للدوري المصري الممتاز.

وتعد المباراة اليوم بمنزلة «موقعة القمة» لأنها تجمع الأهلي متصدر المسابقة برصيد 32 نقطة مع المقاصة صاحب المركز الثاني برصيد 28 نقطة وإن كان للأخير مباراة مؤجلة ويتبادل الفريقان قمة الدوري منذ عدة أسابيع على طريقة لعبة «الكراسي الموسيقية».

Ad

ويعلم الأهلي والمقاصة أن مباراة اليوم تساوي 6 نقاط، لذا يحاول كل منهما الفوز وحصد النقاط الثلاث ويعلم كل مدرب أيضاً أنه لا توجد أسرار أو أوراق سرية خاصة أن كليهما كتاب مفتوح للآخر.

حسام البدري المدير الفني للأهلي تحدث مع لاعبيه عن أهمية الفوز في لقاء اليوم وشرح لهم مواطن القوة والضعف في المنافس، ويعول المدير الفني على المهارات الفردية لبعض نجومه أمثال مؤمن زكريا ووليد سليمان وجونيور أجاي وعبدالله السعيد.

في المقابل، يدخل المقاصة لقاء اليوم بروح عالية ولديه رغبة قوية في الفوز، حيث طالب إيهاب جلال لاعبيه بضرورة التركيز والالتزام الخططي والتعليمات التي ألقاها على اللاعبين وضرورة التمركز والانتشار جيدا داخل الملعب وغلق المساحات أمام الفريق الأحمر وعدم منح لاعبيه حرية التحرك في وسط ملعب الفريق الفيومي خشية تشكيل خطورة على مرمى أحمد مسعود حارس المقاصة.

وضمن مباريات الجولة ذاتها، يلتقي إنبي مع نظيره بتروجيت على استاد بتروسبورت في قمة بترولية خالصة، يدخلها الناديان بحثاً عن النقاط الثلاث لاسيما بعد أن تعادل كل منهما في الجولة الماضية، ويملك إنبي في رصيده 11 نقطة يحتل بها المركز الثالث العشر في جدول المسابقة بينما يحتل بتروجيت المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

ويلتقي فريق الشرقية نظيره الإنتاج الحربي في مواجهة يسعى فيها الفريق الشرقاوي لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الأهلي بثلاثية دون رد، فيما يسعى الفريق العسكري لمواصلة قطار انتصاراته الذي دهس النصر للتعدين في الجولة 12 بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الشرقية المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط، بينما يتواجد الإنتاج الحربي في المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة ومازال لديه لقاء مؤجل أمام الزمالك.

ويستضيف استاد برج العرب بالإسكندرية مواجهة بين المصري البورسعيدي وأسوان بعد أن حقق الفريق البورسعيدي فوزاً مثيراً في الجولة الماضية على الداخلية برباعية مقابل هدفين، في حين تعادل أسوان مع إنبي بهدف لكل فريق، ويحتل المصري المركز الخامس برصيد 22 نقطة بينما يقبع أسوان في المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط.