«الإعلام»: لم نوقف رواتب العاملين على بند المكافآت بالوزارة

نشر في 04-12-2016
آخر تحديث 04-12-2016 | 00:05
 وزارة الإعلام
وزارة الإعلام
نفت مصادر قيادية في وزارة الإعلام وقف رواتب العاملين في بعض الإدارات على بند المكافآت، مؤكدة أن ما تردد عن هذا الموضوع لا أساس له من الصحة.

وأوضحت المصادر لـ"الجريدة"، ان الجهات المعنية بالوزارة لم توقف أياً من هذه المكافآت، لاسيما أنها تعتبر ذلك حقا أصيلا للعاملين على بند المكافآت، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت في الآونة الأخيرة بعض الإجراءات التي تندرج ضمن ترشيد الإنفاق وتخفيض المصروفات، لكنها لم تصل إلى حرمان الموظفين من حقوقهم المالية.

وأكدت أن الوزارة لجأت بالفعل في الأشهر القليلة الماضية إلى إعادة صياغة مكافآت البرامج بشكل واضح، بحيث تتناسب وميزانية الوزارة دون هدر أو إسراف، وكذلك الاستغناء عن خدمات عدد من العاملين على بند المكافآت، خصوصا من لا تحتاج إليهم الوزارة في الفترة الحالية، وفي مقدمتهم الوظائف الإدارية والفنية البسيطة.

ولفتت إلى أن الوزارة لم تنه خدمات الكثير من الموظفين العاملين في بعض التخصصات التي تحتاج إليها إدارات وقطاعات فنية، لاسيما أولئك الذين يمتكلون خبرة كبيرة مطلوبة في الخدمات الهندسية والصوت والإضاءة وغيرها. وأشارت المصادر إلى أن قطاع الشؤون المالية والإدارية يقوم بصرف رواتب العاملين على بند المكافآت وفق آلية محددة، لاسيما أن القطاع بدأ يتخذ تغييرات جذرية تتمثل في صياغة الأهداف، وخلق آليات عمل فعالة، إضافة إلى القيام بإجراءات تصحيحة وتغييرية تهدف إلى تحقيق الكفاءة، ورفع مستوى الأداء، وتحسين مستوى الخدمة، وفق إطار زمني واضح.

back to top