«الأوقاف» شاركت في مهرجان «بوتراجايا» للفنون والثقافة الإسلامية

نشر في 04-12-2016
آخر تحديث 04-12-2016 | 00:02
العسعوسي خلال جولته في جناح الكويت بالمهرجان
العسعوسي خلال جولته في جناح الكويت بالمهرجان
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للشؤون الثقافية داود العسعوسي، حرص الكويت على المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية الدولية.

وأضاف العسعوسي، في تصريح صحافي، على هامش مشاركته على رأس وفد الكويت إلى مهرجان (بوتراجايا) الدولي للفنون والثقافة الإسلامية، ان "مشاركة الكويت في المهرجان تأتي من منطلق إبراز دورها الثقافي وعرض إصدارات الوزارة، خصوصا في الخط الإسلامي واللوحات الإسلامية"، معربا عن "حرص الوزارة على المشاركة في مثل هذه المهرجانات الدولية، لاسيما أنها شاركت في معارض سابقة في العديد من الدول الأوروبية والعربية والإسلامية، ولاقت تفاعلا كبيرا من قبل الزوار والحضور".

وأشاد بالعلاقات الثقافية القديمة والتاريخية بين ماليزيا والكويت، والتي لاتزال مستمرة حتى وقتنا الحاضر، مستذكراً زيارة مفتي ماليزيا إلى الكويت، التي تضمنت مباحثات مثمرة من بينها مشاركة دولة الكويت في هذا المهرجان.

ولفت إلى أن "المشاركة في (بوتراجايا) كانت موضع ترحيب من قبل الجهات الماليزية، إذ لمسنا ذلك من خلال حسن الاستقبال، والشكر موصول لسفارة دولة الكويت بماليزيا من خلال تنسيق وحضور السفير سعد العسعوسي، ودعمه للمشاركة الكويتية في المهرجان".

فنون متنوعة

من جهته، أوضح السفير سعد العسعوسي، أن "الكويت تشارك للمرة الثانية في هذا المهرجان السنوي، ما يعكس حرصها على إبراز ما تتمتع به من أشكال للفنون الإسلامية والأعمال الحرفية واليدوية متمثلة بنسيج السدو، وكذلك عرض الأزياء الكويتية التراثية"، معرباً عن سعادته بزيارة وفد وزارة الأوقاف للمشاركة في هذا المهرجان الدولي، وكذلك مشاركة مركز الكويت للفنون الإسلامية وجمعية السدو الحرفية.

وأكد حرص سفارة الكويت في ماليزيا على حضور هذا المهرجان، لدعم العلاقات الثقافية بين الكويت وماليزيا، لاسيما أن الدولتين لديهما ثقافات مشتركة انعكست على العلاقات السياسية المتميزة التي تتطور يوما بعد يوم.

back to top