حقق نابولي نتيجة نوعية بتفوقه على ضيفه انتر 3-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، وارتقى مؤقتا الى المركز الخامس.

ورفع نابولي رصيده الى 28 نقطة بالتساوي مع لاتسيو واتالانتا، وبفارق 5 نقاط عن يوفنتوس المتصدر ونقطة عن كل من روما وميلان.

Ad

على ملعب "سان باولو" وامام 36 الف متفرج، فاجأ نابولي ضيفه بهدفين مبكرين حملا توقيع لاعب الوسط البولندي الدولي بيوتر زيلينسكي بعد تمريرة من الاسباني خوسيه كايخون (2) والسلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة محكمة في الزاوية اليسرى (6).

وهدف زيلينسكي الاول بعد 1.47 دقيقة هو الاسرع لنابولي في الدوري منذ هدف الارجنتيني غونزالو هيغواين في نوفمبر 2015 بعد 1.04 دقيقة امام انتر.

من جهته، سجل هامسيك هدفه الرقم 104 مع نابولي في مختلف المسابقات، معادلا رقم مهاجمه السابق الاوروغوياني ادينسون كافاني.

واصل نابولي ضغطه الهجومي على انتر ميلان الذي ظهر مرتبكا جدا، وكاد مانولو جابياديني أن يضيف الهدف الثالث لنابولي في الدقيقة التاسعة عندما توغل بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية أنقذها هاندانوفيتش ليبعدها الدفاع قبل أن تصل لجابيادني.

وفي الشوط الثاني، قتل نابولي المباراة بهدف ثالث، بعد ركنية للجزائري فوزي غلام ابعدها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش تابعها على الطائر لورنتسو انسينيي (51).

وعوض نابولي وصيف بطل الموسم الماضي تفريطه بنقطتين ثمينتين بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ساسوولو 1-1 الاثنين الماضي.

ويخوض فريق المدرب ماوريتسيو ساري اختبارا صعبا امام مضيفه بنفيكا البرتغالي الاسبوع المقبل في الجولة الاخيرة المصيرية من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا.

ولم يخسر نابولي على ملعبه 26 مرة في آخر 27 مباراة بالدوري.

روما

من جانبه، يحل روما ضيفا على جاره لاتسيو الرابع في دربي العاصمة اليوم.

ويمر روما بمرحلة انعدام وزن، فبعد تحقيقه اربعة انتصارات متتالية، تعادل سلبا مع امبولي وخسر امام اتالانتا.

وينوي ميلان متابعة موسمه الجيد بعد تعثرات متنوعة في المواسم الماضية، عندما يستضيف كروتوني وصيف القاع والفائز مرة يتيمة في 14 مباراة.

وتألق مع الفريق اللومباردي أخيرا المهاجم جانلوكا لابادولا (26 عاما) المنتقل من بيسكارا، وقد سجل ثلاثة اهداف لفريق المدرب فينتشنزو مونتيلا، فعوض ابتعاد الكولومبي كارلوس باكا (6 اهداف) المصاب عن مستوياته والمرشح للرحيل عن النادي.

وفي باقي المباريات، يواجه اليوم سمبدوريا تورينو، وبيسكارا كالياري، وساسوولو امبولي، وفيورنتينا باليرمو، والاثنين كييفو جنوى، وأودينيزي بولونيا.