بعد انطلاقها منفردة وتألقها وسط أهم العلامات التجارية الفاخرة للسيارات، احتفلت شركة شمال الخليج الموزع الحصري للعلامة التجارية «جينيسيس» بإطلاق أيقونتها الأولى ضمن حفل مميز كشفت خلاله عن G90، طرازها الفاخر الأول والسيارة الفخمة الأكثر حداثة تحت مظلة جينيسيس، العلامة التجارية التي تولي الأسلوب والتصميم اهتماما بالغا بتقنياتها المتمحورة حول الركاب، وتهدف إلى وضع تعريف جديد لسوق السيارات الفاخرة في الكويت.

جرى الحفل في معرض شمال الخليج الرئيسي الواقع في منطقة الشويخ، وسط حضور إعلامي حاشد بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات شمال الخليج التجارية، الشيخ حمود صباح السالم، وسفير جمهورية كوريا لدى البلاد، يو يونتشول، ورئيس المكتب الإقليمي لهيونداي وجينيسيس لدول الشرق الأوسط وإفريقيا مايك سونغ، إضافة إلى عدد كبير من الشخصيات البارزة من أعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء وكلاء اتحاد السيارات رجال الأعمال من مختلف القطاعات، والذي انتهى بتجاوز عدد الحاضرين نحو 300 شخص لمشاهدة الحدث الضخم الذي كرس انطلاقة أولى أيقونات العلامة الفاخرة جينيسيس.

Ad

تعتبر سيارة السيدان G90 الكبيرة أولى سيارات علامة جينيسيس الجديدة، بعد انفصالها عن هيونداي، وهي تأتي بحجم كامل مثيرة للإعجاب، ضمن مجموعة من طرز جينيسيس المخطط لإطلاقها، والمتوقع أن تحدث نقلة نوعية في سوق السيارات الفاخرة وتحدد فيها مفاهيم جديدة للرفاهية والقيادة الراقية.

ومن المقرر أن يلي هذه السيارة الطراز G80 الذي ينصب تركيزه بصورة أكبر على السائق، وهو الطراز المشتمل على نسخ رياضية، وذلك قبل نهاية عام 2016. أما في عام 2017 فتعتزم جينيسيس إطلاق سيارة مدمجة هي G70، في حين يتوقع أن تطلق العلامة الفاخرة سيارتي دفع رباعي وسيارة كوبيه رياضية في عام 2020 استكمالا لمجموعتها المرتقبة الجذابة والمؤلفة من 6 سيارات.

وتهدف جينيسيس إلى ابتكار سيارات تتمحور حول أساليب حياة العملاء المتفردة، مع تركيز قوي على الأصالة. وتجسد السيارة G90 مفهوم الأناقة الرياضية تجسيدا واضحا كلغة تصميم للعلامة التجارية الجديدة، وهي لغة ينتظر أن تنسحب على جميع طرز سيارات جينيسيس المستقبلية المرتقبة.

وتتسم هذه السيدان بقدرتها على خلق انطباع أولي قوي عند حضورها على الطريق، نظرا لغطاء المحرك البارز، وقاعدة العجلات الطويلة ذات الامتدادين القصيرين للمقدمة والمؤخرة، وهي ميزة تصميمية تظهر قوة الطراز وهيبة حضوره إلى جانب انعكاسه مزيدا من الفسحة في الداخل.

داخلية ملكية

ملكية، أفضل ما يمكن وصف داخلية او مقصورة الركاب بعد تصميمها بروح تفيض شغفاً، واستخدمت في صياغتها أجود المواد والخامات، مع اهتمام بالغ بالتفاصيل الدقيقة. ويمكن تعديل المقاعد المكسوة بالجلد الناعم إلى أدق تفاصيل الجلوس التي يفضلها الراكب، في حين تم اللجوء إلى أعلى مستويات عزل الضجيج، ضمانا لاستمتاع الركاب برحلتهم وسط مشاعر استرخاء غامرة.

وتنطوي المقصورة على وفرة في التقنيات المتمحورة حول راحة الركاب في جميع أنحائها، بدءا من المزايا المتقدمة الخاصة بالتحكم بالجلوس وجو المقصورة، وصولا إلى نظام بديهي للملتيميديا وآخر لشحن الأجهزة لاسلكيا، وجميعها نظم صممت وفق مبادئ البساطة والراحة، مع مراعاة تجنب التعقيدات غير الضرورية.

وبلغ الاهتمام بدقة التفاصيل أوجه في جميع جوانب السيارة جينيسيس G90. فقد أملى التحليل المتقدم لمبادئ هندسة العوامل البشرية القائمة على الراحة تحديد مواضع مفاتيح التحكم والراحة ومزايا الترفيه الخاصة بالسائق والركاب، في حين جلبت المواد الحصرية الداخلة في تشطيبات المقصورة من خيرة الحرفيين من أنحاء العالم. وتعتبر القدرة على التحكم بضبط وضعية مقعد السائق الكهربائي إلكترونيا في 22 اتجاها لتحقيق أقصى درجات الراحة أثناء القيادة من الأمور المثيرة للإعجاب في هذه السيارة.

وجرى تحسين ديناميكيات السيارة، التي تشتمل على الراحة أثناء القيادة والثبات على الطريق في الظروف المعاكسة، عبر الجمع بين نظام H-TRAC® AWD المتقدم للدفع بالعجلات الأربع، مع أول استخدام لنظام التعليق بالتحكّم الذكي المتوائم من جينيسيس.

وسيلاحظ مالكو السيارة الجديدة، مباشرة، أعلى معايير الأداء المحسن التي تنطوي عليها، وجميعها مزايا أساسية لعلامة جينيسيس، التي أخضعت فرق التطوير فيها السيارة G90 إلى اختبارات أداء صارمة في مركز اختبار السيارات الأوروبي التابع للشركة في حلبة «نوربورغ رينغ» الصعبة بألمانيا، ومركز اختبارات «كاليفورنيا بروفينغ غراوندز» الواقع في صحراء موهافي الأميركية.

3 خيارات

وتحافظ مقصورة G90 على أجواء هادئة بالرغم من الشخصية الرياضية سريعة التجاوب التي تتمتع بها السيارة، التي تأتي بثلاثة خيارات من المحركات تضم محركاً بسعة 3.8 لترات 6 سلندرات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للبنزين، ومحركا جديدا كليا بسعة 3.3 لترات 6 سلندرات على شكل V، مع شاحن تيربو مزدوج Twin-Turbo، ومحرك قوي بسعة 5.0 لترات 8 سلندرات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للوقود من أجل أعلى درجات القوة، كما زودت بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع مقبضين للتبديل اليدوي.

وتشتمل السيارة G90 على مجموعة نظم استشعار ذكية خاص بسلامة السائق، وهي مجموعة حافلة بالابتكارات التقنية المتقدمة تشكل ميزة أساسية من ميزات السيارة.

وتغطي هذه النظم المجموعة الكاملة من أوجه السلامة النشطة والسلبية، بدءا من يقظة السائق وانتباهه ووصولا إلى سلامة الركاب الشاملة، بل والسائقين والركاب الآخرين في محيط السيارة. وتشمل باقة نظم السلامة هذه نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ (AEB)، مع ميزة استشعار المشاة، ونظام التحكم الذكي بالسرعة مع ميزة الوقوف الكامل والانطلاق، ونظام الكشف الذكي عن البقعة العمياء، ونظام التحذير من مغادرة المسار.

الكبح التلقائي

ويتميز نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ في جينيسيس G90 باستخدام تقنية الدمج المجسي للمساعدة في تجنب الاصطدام المحتمل أو تقليل أثره في ظروف معينة. وتعمل السيارة في ضوء هذا النظام على تنفيذ كبح تلقائي طارئ للسيارة عندما يستشعر أنها على وشك الاصطدام بسيارة أخرى أو بأحد المشاة. ويستخدم هذا النظام الرادار الأمامي الذي يشكل جزءا من نظام التحكم الذكي بالسرعة، إضافة إلى الكاميرا الأمامية التي يشتمل عليها نظام التحذير من مغادرة المسرب، ما يتيح هامشا إضافيا مريحا للسلامة.

ترجمان: أعلى معايير الفخامة العصرية والتكنولوجيا

انطلق برنامج الحفل، بكلمة ترحيبية للرئيس التنفيذي لمجموعة «شمال الخليج التجارية»، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في البلاد رائد ترجمان، الذي اعتبر الحدث تاريخيا بإطلاق علامة جينيسيس الفاخرة في العالم وتعيين شركة شمال الخليج كأول وكيل حصري بين دول المنطقة في دولة الكويت وكذلك فخر «شمال الخليج» بإطلاق السيارة الأفخم بكل المقاييس تحت علامة جينيسيس G90 السيارة التي تتمتع بأعلى معايير الفخامة العصرية والتكنولوجيا والأمن والسلامة، إلى جانب متعة القيادة والاتزان المتقن يصاحبها تصميم راق عالمي. وتحدث بإسهاب عن تاريخ «جينيسيس» وكيفية انطلاقها كعلامة تجارية فاخرة تنافس أبرز العلامات التجارية من هذه الفئة، وتستهدف جيلا جديدا من العملاء المميزين الذين يعشقون الفخامة والرفاهية. كما شرح رؤية مصنعي جينسيس الذين وضعوا نصب أعينهم في خضم هذه المنافسة القوية في صناعة السيارات الفارهة أن تكون جينيسيس هي شركة صناعة السيارات العالمية الرائدة في هذا المجال، وفي النهاية شكر الحضور على دعمه وثقته بالشركة.

6 موديلات

تحدث مدير التطوير والتدريب الإقليمي في مكتب هيونداي وجينيسيس لدول الشرق الأوسط وإفريقيا رامي أحمد خلال الحفل عن مزايا G90 بإسهاب، حيث تناول مواصفات السيارة التي تحدد مفهوما جديدا للرفاهية المتمحورة حول الركاب، شارحا خصائص جينيسيس المميزة على مستوى التجهيزات والتطور التقني ومكانتها المتقدمة الذي تحتله وسط منافساتها من أفخر العلامات التجارية العالمية، فضلا عن علامة جينيسيس التي سينضوي تحتها عدد 6 موديلات.

رعاية العملاء

تنطلق جينيسيس G90، وشقيقاتها من سيارات جينيسيس، في ظل برامج حصرية لرعاية العملاء ترمي إلى إثراء تجربة تملك السيارة المترفة. ويشمل برامج جينيسيس لخدمة العملاء على إمكان جدولة مواعيد الخدمة لتسلم السيارة من المنزل وتسليمها في المنزل عبر استخدام تطبيق جينيسيس المحمول، إلى جانب خدمات الصيانة والاتصال المجانية. وقد تم تصميم هذا البرنامج لتوفير الوقت على العملاء وضمان تمتعهم بالراحة.

ويشمل البرنامج ضمان 5 سنوات غير محدد الكيلومترات من المصنع وخدمة صيانة مجانية 5 سنوات /100.000 كيلومتر، وخدمة تسلم السيارة من المنزل للصيانة وتسليمها في المنزل مجانا لمدة 5 سنوات وخدمات اتصال جينيسيس المجانية مدى الحياة وخدمة «ماب كير» المجانية لتحديث خرائط نظام الملاحة سنويا لمدة 5 سنوات و5 سنوات مجانية للخدمة والمساعدة على الطريق.

راحة ورقي

قال رئيس عمليات جينيسيس في إفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ إن السيارة G90 تهدف إلى أن تكون الافضل في فئة سيارات تشهد منافسة محتدمة، معربا عن اطمئنانه إلى تحقيق هذا الهدف، وأضاف بمناسبة إطلاق السيارة في المنطقة: «لم ندخر جهدا في السعي لتحقيق التميز، فجاءت النتيجة سيارة ترسي أعلى معايير الراحة والرقي والجودة، وهي سيارة من شأنها أن تثير الإعجاب في كل جانب من جوانب التصميم والهندسة، وأن تضع عملاءنا من مالكيها ضمن ثلة نخبوية حصرية من مالكي السيارات الفاخرة».

الكويت الأولى على مبيعات الشرق الأوسط

قدم رئيس المكتب الإقليمي لهيونداي وجينيسيس لدول الشرق الأوسط وإفريقيا مايك سونغ، خطابه خلال الحفل معربا عن سعادته بإطلاق العلامة التجارية في الكويت وعن حضوره الحفل، قائلا «الكويت ممثلة بوكيلنا شمال الخليج تعد أهم دولة من حيث المبيعات، حيث احتلت شمال الخليج المركز الأول بين دول الشرق الأوسط والثالث عالميا في مبيعات سنتيال الفاخرة، والتي تعرف الآن G90، وسنرى نفس النجاح في السوق الكويتي لهذه العلامة الجديدة جينيسيس، لكونه سوقا عاشقا للسيارات الفخمة.