«هضبة الجلالة»... لاستعادة السياحة

إنجاز 70% من المشروع المطل على البحر الأحمر

نشر في 04-12-2016
آخر تحديث 04-12-2016 | 00:00
No Image Caption
تواصل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، بالتعاون مع 55 شركة وطنية، العمل ليل نهار، لإنجاز مشروع هضبة الجلالة السياحي العالمي في منطقة "العين السخنة"، المطلة على البحر الأحمر، حيث يستمر العمل على قدم وساق حتى يخرج المشروع الذي تم إنجاز نحو 70 في المئة منه إلى النور في الوقت المحدد، يوليو 2017.

وتتجلى أهمية منتجع الجلالة السياحي العالمي في ضوء ما يضمه من أماكن سياحية مهمة، أبرزها مدينة مارينا لليخوت والعائمات، بها 239 يختا مجهزة بالكامل، ومقرات لحرس الحدود والتموين والجمارك، ومنطقة "كافيهات" وممشى سياحي، إلى جانب منطقة الجونة الواقعة في قلب المنتجع، وتضم محلات تجارية وكافيهات وممشى سياحيا لتلبية متطلبات السياح.

في المكان ذاته، يوجد مركز تجاري وآخر ترفيهي يضم ثمانية دور للسينما يجري تجهيزها على أحدث طراز، وصالة للتزحلق على الجليد، وصالة ألعاب فيديو، ومجمع للمطاعم يوجد به صالة للاجتماعات والمؤتمرات، وساحة احتفالات، كما يضم المشروع فندقا ساحليا، و٢٨ فيلا فندقية ملحقة به، ومجموعة ضخمة من الشاليهات المطلة على البحر مباشرة.

وسيضم المشروع أيضا "تليفريك" على مسار 4.5 كيلومترات، ويعتبر أكبر "تليفريك" في الشرق الأوسط، وهناك أيضا مدينة الجلالة العالمية المشيدة على مساحة 17.5 ألف فدان، وتقام عليها جامعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومستشفى السعودي الألماني.

ومن المتوقع أن يصل حجم العمالة في المنتجع إلى نحو 10 آلاف عامل، لذلك يضم المشروع "مدينة العاملين بالمنتجع" تضم مدارس ومستشفى وكافيهات وكل الخدمات حتى يستقر جميع العاملين في المدينة.

ويقول مقاول يدعى سيد الطيب، يعمل في منطقة داخل المشروع بطول 200 متر تربط بين الطريق الرئيسي والغردقة وتخدم المنتجع، "المشروع من المشروعات القومية العملاقة التي ستدخل موسوعة غينيس العالمية، خاصة أن هناك بعض المناطق وسط الجبال، ولكي يُفتح فيها طريق تم الاعتماد على التفجير". وقال مدير مشروع المقاولين العرب للفندق الساحلي أشرف السافوري إن المشروع يتكون من فندق خمس نجوم وجراج كبير ومبنى قاعات ملحقة متعددة الأغراض، مؤكدا أن التسليم سيتم في ٢٥ يناير المقبل.

من جانبه، أكد مدير المشروع الاستشاري المهندس رامي عبدالنبي أن "الكورنيش السياحي الجبلي يمتد للمرحلة الأولى بمسافة 6 كيلومترات، وتم تنفيذ نحو ٧٥ في المئة منه، وراعينا في التصميم الحفاظ على الشكل الجبلي"، وذكر ناصر سليمان "سائق لودر" ان العاملين في مشروع هضبة الجلالة يعملون 24 ساعة يوميا لإنجاز المهمة المطلوبة منهم قبل الموعد المحدد.

back to top