أكرم فريق الكويت لكرة القدم ضيافة أبناء الفروانية بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة السابعة من منافسات دوري فيفا، والتي شهدت أيضاً فوز كاظمة على السالمية بهدفين مقابل هدف، وتعادل الشباب مع الفحيحيل من دون أهداف.

ورفع الكويت رصيده إلى 16 نقطة، في وصافة المسابقة بفارق الأهداف عن القادسية المتصدر، علماً بأن الأبيض متأخر بفارق مباراة عن الأصفر، فيما تجمّد رصيد التضامن عند ثلاث نقاط.

Ad

ورفع كاظمة رصيده إلى 13 نقطة، وتجمّد رصيد السماوي عند 10 نقاط، بينما رفع الشباب رصيده إلى النقطة السابعة، ووصل الفحيحيل الى النقطة الرابعة.

في المباراة الأولى بين الكويت والتضامن انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 38 حتى يصلوا إلى شباك الحارس صالح مهدي، بعد أن تمكن أبناء الفروانية ومدربهم علي مهنا من غلق كل الطرق المؤدية إلى المرمى، إلا أن فهد العنزي قاد هجمة مرتدة من الجهة اليسرى، ليمرر لفهد الهاجري داخل منطقة جزاء التضامن، ليحوّلها داخل مرمى مهدي، لينتهي هذا الشوط على هذا النتيجة.

وفي الشوط الثاني، أضاف السيراليوني محمد كمارا هدفين من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء، استقرتا في الزاوية اليسرى للحارس صالح مهدي، لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف من دون رد.

وعلى استاد نادي ثامر، عاد كاظمة بثلاث نقاط غالية على حساب أصحاب الأرض فريق السالمية، وتمكن البرتقالي من امتصاص حماس السماوي حتى الدقيقة 40، عن طريق دفاع محكم، ومن ثم انقضوا عليه، ليسجلوا هدفين متتاليين عن طريق علي أشكناني، الذي أحسن استقبال عبدالله الظفيري، ليراوغ دفاع السماوي، ويسدد في شباك الحارس خالد الرشيدي، وعبدالله الظفيري الذي حول ركنية في شباك الحارس الرشيدي.

وفي الشوط الثاني هاجم السالمية بخطوطه الثلاثة على أمل إدراك التعادل، إلا أنه لم ينجح إلا في إضافة هدف واحد من ركلة جزاء في الدقيقة 84، تصدى لها بنجاح فيصل العنزي.

وعلى استاد ناصر العصيمي تعادل الشباب مع الفحيحيل من دون أهداف.