السفير القبندي يؤكد التزام الكويت بتنفيذ تعهداتها بمؤتمر اعادة اعمار شرق السودان

نشر في 04-12-2016 | 14:48
آخر تحديث 04-12-2016 | 14:48
القبندي خلال لقائه وزير الدولة السوداني المدير التنفيذي لصندوق اعمار وتنمية شرق السودان
القبندي خلال لقائه وزير الدولة السوداني المدير التنفيذي لصندوق اعمار وتنمية شرق السودان
أكد سفير دولة الكويت في الخرطوم بسام القبندي اليوم الأحد التزام الكويت وحرصها الدائم على تنفيذ كل تعهداتها في مؤتمر المانحين الدولي لإعادة إعمار وتنمية شرق السودان الذي استضافته في ديسمبر 2010.

وأشار القبندي خلال لقائه وزير الدولة السوداني المدير التنفيذي لصندوق اعمار وتنمية شرق السودان ابوعبيدة دج ونائبه نافع علي نافع إلى الخطوات الجارية في تنفيذ المشروعات وما تم اكماله من مشروعات في مجالي التعليم والصحة وغيرهما.

وأعرب السفير الكويتي عن الأمل في أن تسهم تلك المشروعات في مساعدة أهل شرق السودان وتوفير الحياة الكريمة لهم.

من جهته، أعرب وزير الدولة السوداني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء عن تقدير بلاده لدور الكويت في استضافة وإنجاح مؤتمر المانحين ومساهمتها بمبلغ نصف مليار دولار كقروض ميسرة بجانب منحة بمبلغ 50 مليون دولار لتنمية منطقة شرق السودان.

وأثنى على الاهتمام المستمر من المسؤولين الكويتيين المعنيين بملف اعمار شرق السودان وتنفيذ مخرجات مؤتمر المانحين، مؤكداً أن اسهامات الكويت في تنفيذ المشروعات مشرفة.

وقال أن المنظمات الإنسانية الكويتية تقدم عطاءً واسعاً وتشكل حضوراً عبر العديد من المشروعات الخيرية والتنموية بشرق السودان.

وجمع المؤتمر الدولي للمانحين والمستثمرين لشرق السودان الذي استضافته الكويت يومي الأول والثاني من ديسمبر عام 2010 تعهدات مالية بنحو 3.5 مليار دولار لصالح تنمية وإعمار الإقليم.

ويعمل صندوق اعمار شرق السودان ضمن لجنة خماسية تضم الصندوق الكويتي والصندوق العربي والبنك الإسلامي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بالسودان لتنفيذ مقررات مؤتمر المانحين.

back to top