Arab Idol أول حلقة من المرحلة الثانية... 40 مشتركاً إلى «تحدي المرور الأخير»

نشر في 05-12-2016
آخر تحديث 05-12-2016 | 00:05
من بين الآلاف من مختلف أنحاء العالم العربي، تأهل 64 مشتركاً إلى المرحلة الثانية من Arab Idol اختارت اللجنة منهم أفضل 40 صوتاً لتحدي المرور الأخير، على أن تعود وتنتقي المشاركين الذين سيحظون بفرصة المشاركة في العروض المباشرة اعتباراً من الجمعة 16 ديسمبر الجاري. في الحلقة الأولى من المرحلة الثانية رأى وائل كفوري أن المشتركين يعيشون أصعب اللحظات، في حين وعدتهم أحلام بحياة النجوم قائلةً «هذه هي أفضل مجموعة الليلة». أما حسن الشافعي فشعر بالدفء عند سماعه صوت إحدى المشتركات، وكانت نانسي سعيدة بمنحها فرصة ثانية استحقها أحد المشتركين.
بعد جولة طويلة وممتعة على الدول العربيّة، وبلدان غربية تضمّ جاليات عربية، بدأ Arab Idol التصفيات بين المواهب التي تسير في طريق الاحتراف والباحثة عن النجومية، فوقفت مجدداً أمام لجنة التحكيم الرباعية المؤلفة من النجوم وائل كفوري، ونانسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي.

الحلقة الأولى من المرحلة الثانية من Arab Idol في موسمه الرابع على MBC1 و”MBC مصر”، انطلقت بتقرير يصوّر كيف يتحضّر المشتركون الـ64 الذين تأهلوا من المرحلة السابقة إلى رحلة بيروت. عند وصولهم كان أحمد فهمي في استقبالهم، للإعلان فوراً عن التحدي الجديد، عبر تقسيمهم إلى مجموعات واستمرار كل منها على حدة بالتمرن طوال الليل، تمهيداً للوقوف أمام اللجنة في اليوم التالي في منطقة جبل لبنان وتحديداً في قصر بيت الدين.

كان على كل مشترك اجتياز اختبار تحدي المجموعات، ليتأهل أفضل 40 مشتركاً، قبل خضوعهم إلى التحدي الثاني في الأسبوع المقبل.

 

تفاصيل

بدأ مشوار المرحلة الثانية مع مجموعة «سفر الأنغام» المؤلفة من كوثر براني، وياسمين شلاّح، وسكينة الحجامي، وإيمان فوضايب وأماني مبارك. عند الانتهاء من أداء أغنية «قالوا حبيبك مسافر» للراحلة ذكرى، علقت أحلام بأن من ستجتاز الاختبار واحدة فقط، فدب الذعر في نفوس المشتركات، قبل أن تكمل عضو اللجنة جملتها بالقول اسمه «سفر الأنغام»، فتنفست المشتركات الصعداء بتأهلهنّ إلى المرحلة المقبلة. أما ليندا زامل، وسمر الحسيني، وروان عليان، وهاجر ادالحاج، فأدين أغنية «القريب منك بعيد» للمطربة الكبيرة نجاة الصغيرة، وكانت ادلحاج الوحيدة التي فشلت في إقناع اللجنة بموهبتها، وطلبت منها عجرم العودة في الموسم المقبل، في حين أشاد حسن بصوت زامل بقوله «صوتك أدفأنا»، واعتبر أن كلاً من الحسيني وعليان تستحقان التأهل إلى المرحلة المقبلة عن جدارة.

أما المجموعة الثالثة فكانت «فريق الطيور» مع محمد مصطفى، ومحمد بن صالح، وعامر الصيداوي، وربيع زيود، وشادي دكور، ومحمد سعيد. قدموا «والله يا طير وبقالك ريش». نجحوا باستثناء الصيداوي، وطلبت منه نانسي نظراً إلى صغر سنه أن يتمرّن أكثر ثم يعود في الموسم المقبل، في حين اعتبرت أنها سعيدة بمنحها فرصة ثانية لزيود ضمن تجارب الأداء.

بعد ذلك، أطلّ «فريق الأحباء» المؤلف من مهند جاسم، وحسين المصري، وهمّام عبد الرزاق، ومتى سوبو، وأيمن أمين، ومهند الحسين في أغنية «سلمتك بيد الله» للفنان كاظم الساهر، فأعلنت أحلام عن تأهل عبد الرزاق والحسين. أما المجموعة التالية، فضمّت كلاً من إكرام فرّاج، وميساء عيناس، وداليا سعيد، ورلى عازر، وإسراء جمال، وأدت «سامحتك كتير» للمطربة أصالة نصري، فتأهلت سعيد وعازار وجمال.

المجموعة الخامسة أطلقت على نفسها تسمية «النصيب» وأدت «الزينة لبست خالخالا» للمطرب سمير يزبك فتأهل تامر ضاهر ووليد بشارة ومهند الخطيب فيما غادر محمد الصالح وأيسر الوليد وسعيد طربية. تبعهم كل من بدر الحسن، وعبد الله الخليفي، وبندر مقري، وعمّار محمد، وفؤاد الهتار وتأهلوا جميعاً بعد أداء «يا منيتي»، وقالت أحلام إن «هذه المجموعة قدمت أحلى وصلة هذه الليلة». ومن مجموعة «الخلطة السحرية» تأهل نادر حمودة ومحمد فرقاني فيما غادر مناد عبده، وعمر حمدي، وابراهيم الملوحي، ومحمد الحوري، بعد أداء أغنية «عنابي» للمطرب الراحل كارم محمود.

عجرم انتقدت أداء المشتركات الأربع آية بغدادي، ونسرين الصافي، وأمنية حسن، وأمل ابراهيم في أغنية «على بالي» وللأسف لم يحالفهن الحظ. وعلى العكس، تأهل فريق «جزائسطين» كله المؤلف من نادين خطيب، وجيانا غنطوس، وكميليا ورد، وأمل شاهين، ومنال حدلي، بعدما أعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بتقديم المشتركات «أهو ده اللي صار» للراحل سيد درويش. ومن «فريق الوحدة» وبأغنية «خلص تارك» للمطرب صابر الرباعي تأهل حسين محمد فيما استبعد كل من ربيع رحّال، وبيزن جزا، ومحمد حمزة، وأحمد الجراح، ويوسف حماني.

وكان الختام مع «فريق السلام» وأغنية «يا صلاة الزين» للراحل زكريا أحمد، وبتناغمهم اللافت تأهل المشتركون أمير دندن، وكفاح رستم، ويعقوب شاهين، وحسام الشويكي، ومحمود عثمان وحمزة الساوي.

لا شكّ في أن الجولة المقبلة من «تحدي المرور الأخير» ستكون أكثر صعوبة، فمن سيتأهل إلى العروض المباشرة؟ 

يُعرض برنامج «Arab Idol» الموسم الرابع علىMBC1  وMBC مصر، الجمعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية.
back to top