العنزي: الجناح الكويتي في «الدوحة للكتاب» يتصدر

نشر في 05-12-2016
آخر تحديث 05-12-2016 | 00:00
No Image Caption
أكد مدير معرض الكويت للكتاب ممثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في معرض الدوحة للكتاب سعد العنزي أمس أن المشاركة الكويتية في معارض الكتاب العربية تعد فرصة لتعزيز التعاون الثقافي العربي والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة.

وقال العنزي إن «المشاركة الكويتية في معرض الدوحة تهدف الى دعم النشاط الثقافي، والمساهمة في إنجاح المعرض الذي يعد عرسا ثقافيا قطريا خليجيا».

وأضاف ان «المشاركة الكويتية في المعرض ليست الاولى، إذ يحرص المجلس دائما على المشاركة فيه»، مشيرا الى التعاون بين الجانبين، لاسيما في مجال الاتفاقيات الثقافية وتبادل المشاركات في المعارض.

ولفت الى مشاركة المجلس بأكثر من 350 إصدارا من إصداراته، وأهمها سلسلة عالم المعرفة، وسلسلة إبداعات عالمية ومجلة عالم الفكر والمسرح العالمي وكتب التراث وجريدة الفنون والثقافة العالمية، إضافة إلى عدد من الإصدارات للمؤلفين الكويتيين التي يتم عرضها خارجيا من باب التشجيع كنتاج ثقافي كويتي.

وأوضح العنزي ان كتب المجلس لاقت اقبالا مميزا من جميع الموزعين، ويدل تميز أسعارها على حرص الكويت على نشر ودعم الثقافة والكتاب العربي.

واكد ان الكويت سباقة في الاعمال والمشاريع الثقافية ودعم الثقافة في الوطن العربي، من خلال حرصها على المشاركة في معظم المعارض العربية الرسمية وبعض المعارض الاجنبية، مثل معرض فرانكفورت ومعرض لندن.

وأشاد بالإقبال الجماهيري الكبير على الجناح الكويتي في معرض الدوحة، ومشاركة دور النشر الكويتية التي تضم إنتاجا ثقافيا يشهد إقبالا كبيرا جعلها تتصدر الأجنحة الخليجية.

وتعقد فعاليات الدورة الـ27 لمعرض الدوحة الدولي للكتاب تحت شعار «اقرأ»، بمشاركة 490 دارا للنشر من 33 دولة، خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي حتى 10 من الشهر الجاري.

ويضم الجناح الكويتي اضافة الى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مركز البحوث والدراسات الكويتية و26 مكتبة ودارا للنشر والتوزيع الخاصة.

back to top