«مؤقتة السلة» تقترح إعادة «الأجنبي»

نشر في 05-12-2016
آخر تحديث 05-12-2016 | 00:02
No Image Caption
وجهت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد كرة السلة أمس كتاباً إلى الهيئة العامة للرياضة، يتضمن استفساراً عن مدى إمكانية توفير الدعم للأندية، من أجل التعاقد مع لاعبين أجانب لدعم فرق كرة السلة، حيث تعتزم اللجنة اعتماد قرار إعادة التعاقد مع المحترفين، الذي ألغاه الاتحاد السابق قبل موسمين بناء على رغبة الجمعية العمومية.

وإذا رفضت «الهيئة» توفير الدعم في الموسم الحالي بسبب ضيق الوقت، حيث تحتاج إجراءات اعتماد الميزانيات إلى وقت طويل، قياساً على انطلاق الدوري في 18 ديسمبر الحالي، وهو المتوقع، فإن اللجنة ستعرض المقترح على الأندية، وإذا وافقت فسيتم اعتماده في الدور الثاني من الدوري.

ويسعى أعضاء اللجنة إلى إعادة السماح بمشاركة اللاعب الأجنبي في المنافسات، لإضفاء مزيد من القوة والإثارة على البطولات المحلية، الأمر الذي سيكون له الأثر الكبير على ارتفاع المستوى، واعادة الجماهير إلى المدرجات.

وعلمت «الجريدة» أن إداريي الأندية أجروا اتصالات فيما بينهم أمس، لإيقاف هذا القرار، مستنكرين التوجه إلى عودة اللاعب الأجنبي حتى لو تم الدعم من قبل الهيئة العامة للرياضة، متذرعين بأن تطبيق القرار في الدور الثاني أمر غير قانوني.

back to top