حقق الزمالك فوزاً كبيراً على الداخلية بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأول السبت باستاد بتروسبورت، في الأسبوع الثالث عشر للدوري المصري.

سجل شيكابالا الهدف الأول في الدقيقة 26، وأحرز أحمد رفعت الهدف الثاني في الدقيقة 65، وأضاف باسم مرسي الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 69.

Ad

واستحوذ الزمالك على مجريات اللقاء، واعتمد على تنويع اللعب من الأجناب والعمق، وأحرز شيكابالا هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 26 بعد تسلم تمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء وأدار جسمه وسددها متقنة داخل الشباك.

وتوقف اللعب في الدقيقة 44 نتيجة إصابة ستانلي الذي خرج لاستكمال العلاج خارج الملعب، حيث وضح تأثر اللاعب بالإصابة، وتأكد غيابه عن مباراة أسوان المقبلة بالدوري يوم الخميس.

جاءت بداية الشوط الثاني أقل نشاطا من الأول، وأجرى الزمالك تغييرا بنزول أيمن حفني بدلاً من ستانلي للإصابة، وتغيير الثاني في الدقيقة 64 بنزول باسم مرسي بدلاً من مايوكا لتنشيط هجوم الزمالك وفي الدقيقة 65 أحرز أحمد رفعت هدف التعزيز للزمالك بعد استقبال عرضية من شيكابالا من الجبهة اليمنى سددها أرضية على يسار حارس الداخلية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 67 نتيجة عرقلة باسم مرسي داخل منطقة الجزاء وتقدم باسم لإحراز الهدف الثالث في الدقيقة 69، فيما أجرى الزمالك تغييره الثالث في الدقيقة 74 بنزول محمد إبراهيم بدلاً من أحمد رفعت، ليشارك إبراهيم لأول مرة مع الأبيض منذ 139 يوما بعد عودته من الإصابة ولم تقدم التبديلات التي تمت في ربع الساعة الأخيرة أي تغيير في الأداء سواء للزمالك أو الداخلية، واستمر الأداء حتى نهاية المباراة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة.

وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس بالدوري وله 4 مباريات مؤجلة، في حين ظل رصيد الداخلية 9 نقاط في المركز الـ 14 بالترتيب العام.

سموحة والاتحاد «حبايب»

وفي مباراة أخرى ضمن منافسات الجولة ذاتها، تعادل سموحة مع الاتحاد السكندري بدون أهداف، وبتلك النتيجة ارتفع رصيد سموحة إلى 26 نقطة في المركز الثالث ورصيد الاتحاد إلى 18 نقطة في المركز الثامن.

تختتم اليوم الاثنين منافسات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري المصري، حيث تقام 3 مواجهات حاسمة عندما يستضيف استاد المقاولون العرب في تمام الرابعة إلا الربع عصراً، بتوقيت الكويت، مواجهة مرتقبة بين ذئاب الجبل وطنطا، يدخلها الفريقان بشعار لا بديل عن الفوز لاسيما بعد تعادل المقاولون بهدفين مع الإسماعيلي في الجولة الماضية، وتعثر طنطا أمام الطلائع بهدفين مقابل هدف.

ويحتل ذئاب الجبل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، في حين يقبع طنطا في المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط.

وفي تمام السادسة عصراً يستضيف استاد الإسماعيلية المواجهة الثانية بين الإسماعيلي ووادي دجلة، حيث يحتل الأول المركز العاشر برصيد 15 نقطة، بينما يملك وادي دجلة 16 نقطة دفعته لاحتلال المركز التاسع.

وفي الثامنة والنصف مساء يستضيف النصر للتعدين نظيره طلائع الجيش على استاد أسوان.