أعلنت قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، سيطرتها على عدة مواقع مهمة في محافظة صعدة، المحاذية للحدود السعودية شمالي البلاد، التي تعد المعقل الرئيسي لجماعة «أنصارالله» الحوثية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية الموالية لهادي عن القيادي الميداني في جبهة صعدة يحيى مقيت قوله، إن وحدات الجيش والمقاومة استكملت تحرير منفذ علب البري الحدودي، والجمارك بشكل كامل في مديرية باقم بالمحافظة.

Ad

وأضاف المركز في حسابه على (فيسبوك) أن «قوات الجيش الوطني تمكنت أيضاً من تحرير 13 موقعا كانت تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح بمنطقة مندبة التابعة لمديرية باقم، بعد معارك عنيفة استمرت منذ ليل السبت- الأحد».

وأردف بالقول إن «الجيش الوطني مازال مستمرا في التقدم حتى استكمال دحر جيوب الحوثيين وقوات صالح الذين لايزالون يتمركزون في ثلاثة مواقع جنوب منطقة مندبة»، لافتا في الوقت نفسه إلى أن «مسلحي الحوثي وصالح فروا مذعورين بعد تكبدهم خسائر في الأرواح والعتاد العسكري».

وتابع أن «الجيش الوطني يواصل التقدم الميداني في المعارك، حتى استكمال تحرير المنطقة وتحرير كامل محافظة صعدة، ودحر الميليشيات الانقلابية من جميع المناطق والمحافظات اليمنية».

وحسب المركز نفسه، فإن منطقة مندبة التي تم تحرير أجزاء واسعة منها، تعتبر منطقة جبلية مرتفعة مساحتها نحو 2 كيلومتر مربع، وتطل على منطقة ومركز مديرية باقم، واستكمال تحريرها يجعل خط الإمداد الرئيسي للحوثيين وقوات صالح عبر الطريق الاسفلتي تحت السيطرة النارية للجيش الوطني.